7 فرق عربية في اختبارات صعبة بدوري أبطال أفريقيا

الخميس - 16 أغسطس 2018

Thu - 16 Aug 2018

تواجه الفرق العربية عددا من الاختبارات المهمة اليوم وبعد غد ضمن منافسات الجولة الخامسة بمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبعد ضمان الترجي والنجم الساحلي التونسيين الصعود للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية منذ الجولة الماضية، فإن الفرق العربية الخمسة الأخرى تتطلع لتحقيق نتائج إيجابية في تلك الجولة أملا في حجز مكان لها بدور الثمانية، أو الاقتراب من التأهل.

وتشهد المجموعة الأولى مواجهة عربية من العيار الثقيل بين الترجي التونسي وضيفه الأهلي المصري اليوم بالملعب الأولمبي في رادس، بينما يلتقي كمبالا سيتي الأوغندي مع ضيفه تاونشيب رولرز البتسواني في المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف وفاق سطيف الجزائري فريق تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، بينما يواجه الدفاع الحسني الجديدي المغربي ضيفه مولودية الجزائر في لقاء عربي ساخن.

ويطمع الدفاع الحسني الجديدي في تحقيق فوزه الأول بمرحلة المجموعات، والإبقاء على فرصه في التأهل خلال لقائه مع مولودية الجزائر، حيث سيكون الفريق المغربي مطالبا بالفوز لتجنب وداع المسابقة رسميا، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقائه مع مازيمبي في الجولة الأخيرة.

من جانبه، يطمح المولودية، بطل المسابقة عام 1976، للفوز من أجل البقاء في المركز الثاني قبل مواجهته مع ضيفه وفاق سطيف في الجولة الأخيرة، وربما يحسم الفريق الجزائري بطاقة العبور للدور المقبل رسميا، حال فوزه على الدفاع الحسني وخسارة الوفاق أمام مازيمبي.