اتحاد القدم: السوبر بطولة رسمية.. ولن يشارك أي لاعب غير مقيد

الخميس - 16 أغسطس 2018

Thu - 16 Aug 2018

أوضح مصدر رسمي بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن الاتحاد لم يبعث أي خطاب رسمي لنادي الاتحاد بشأن إيقاف محترفه البرازيلي جوناس دي سوزا عن مواجهة السوبر السعودي على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة غدا، مشيرا إلى أن هذا الأمر بين الفيفا ونادي الاتحاد الذي بلغ بالقرار من قبل الاتحاد الدولي.

وأبان المصدر أن مشاركة اللاعب واردة في حال استطاع نادي الاتحاد إقناع الفيفا بتقديم مبررات قانونية ملائمة عبر محاميه لإنهاء هذا القرار.

وأضاف أن بطولة السوبر على كأس رئيس الهيئة العامة للرياضة تعد بطولة رسمية، ولا صحة لما يتناقل بوصفها بطولة شرفية، مؤكدا بذات الوقت أنه لن يسمح بمشاركة أي لاعب بمباراة السوبر ما لم يكن مقيدا بشكل رسمي، ولديه بطاقة دولية للمشاركة بشكل رسمي.

‏من جهة أخرى أصبحت مشاركة محترف الاتحاد البرازيلي رومارنيهو مؤكدة بعد وصول بطاقة اللاعب أمس، وتلقي النادي الموافقة على مشاركة اللاعبين الأجانب في نهائي السوبر السعودي عدا البرازيلي جوناس الذي ما زال فريق محاماة النادي يحاول جاهدا مع الفيفا لإيجاد منفذ قانوني لقرار العقوبة نتيجة تلقيه بطاقة حمراء مع فريقه السابق فلامينجو بالدوري البرازيلي قبل مجيئه للاتحاد.

كما وجهت إدارة الاتحاد الدعوة لعدد من اللاعبين القدامى يتقدمهم قائدو الفريق السابقون أحمد جميل ومحمد نور وحمزة إدريس والحسن اليامي ومحمد السويد لحضور مواجهة السوبر غدا وأربعة لاعبين أجانب قادوا الفريق لمنصات التتويج، وهم: البرازيليان تشيكو وريكاردو سيرجيو، والسيراليوني محمد كالون، والمغربي أحمد بهجا.

كما وصلت للعاصمة البريطانية لندن رابطة مشجعي الفريق بقيادة صالح القرني.

من جهة أخرى واصل فريق نادي الهلال التحضير للسوبر في لندن، بحصة تكتيكية، حيث أدى الفريق صباح أمس مرانه الأساسي، كما اكتفى المدير الفني جورجي جيسوس بالجوانب التكتيكية وتطبيق عدد من الجمل الفنية.