7 شراكات لإعادة التمويل العقاري تضخ 6 مليارات في السوق

الخميس - 16 أغسطس 2018

Thu - 16 Aug 2018

No Image Caption
فرع وزارة الإسكان بمكة المكرمة (مكة)
وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري سابع اتفاقياتها مع البنوك والمؤسسات التمويلية من خلال الشراكة مع البنك السعودي البريطاني «ساب»، التي جرى توقيعها بحضور وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ماجد الحقيل، ليصل إجمالي ما تم ضخه في السوق العقاري من خلال تلك الشراكات إلى 6 مليارات ريال بهدف تقديم حلول تمويل سكني أكثر تنوعا وبأسعار أفضل.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الإسكان بين كل من الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني والعضو المنتدب لدى ساب، ديفيد ديو، وبحضور عدد من كبار التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة من كلا الجانبين.

وتأتي هذه الاتفاقية للتأكيد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لضخ سيولة أكبر في سوق التمويل السكني، لتمكين عدد أكبر من المواطنين من تملك المنازل، حيث تأتي هذه الجهود سعيا نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يخص قطاع الإسكان.

يذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، حيث أسهمت الشركة من خلال هذه الاتفاقيات في ضخ ما يزيد على 6 مليارات ريال عبر عمليات التمويل والاستحواذ على المحافظ، لخلق الظروف المناسبة في سوق التمويل السكني، والسماح للمقرضين بتقديم المزيد من حلول التمويل السكني بشكل أكبر وأسهل، وتهدف الشركة إلى تنشيط قطاع العقار السكني السعودي من خلال تمكين المقرضين من تقديم حلول تمويلية تناسب بشكل أفضل احتياجات الباحثين عن امتلاك منازلهم.

حلول سكنية أكثر

«الاتفاقية مع «ساب» تعد خطوة مهمة نحو هدف الشركة في تمكين المقرضين من تقديم حلول سكنية أكثر وبتكلفة أفضل، وحريصون على مواصلة مسيرة التعاون مع البنوك ومختلف شركات ومؤسسات التمويل السكني، لكون هذه الشراكات من شأنها رفع مستوى السيولة وتعزيز استقرار السوق الثانوي للتمويل السكني. وتعد هذه الاتفاقية السابعة في مسيرة الشركة السعودية لإعادة التمويل، ووفقا لذلك فإن مجموع ما تم ضخه عن طريق الشركة السعودية لإعادة التمويل لزيادة السيولة في سوق التمويل السكني بلغ نحو 6 مليارات ريال».

فابريس سوسيني

الرئيس التنفيذي لإعادة التمويل العقاري

توفير الحلول المستدامة

«الوصـول إلى الاتفاقيـة يعكس التعاون القائـم بين البنـك السعـودي البريطانـي مـع وزارة الإسـكان والشركـة السعوديـة لإعـادة التمويـل العقـاري، الاتفاقيـة سيكون لها دور في تطويـر قطاع الإسكان وتوفير الحلول المستدامة التي تعمـل على تمكين المواطـن من امتـلاك المسكـن المناسب بسهـولة ويسر، حيـث إن التعـاون من خـلال هذه الاتفاقيـة سيتيح لـ«ساب» تنويع منتجـات أكثر بما يتـلاءم مع رغبـات العملاء».

ديفيد ديو

العضو المنتدب لدى ساب