مندوب قطر في صنعاء متهم بتفكيك المؤتمر الشعبي

الجيش يأسر 9 حوثيين ويرسل أحدهم للعلاج في السعودية
الجيش يأسر 9 حوثيين ويرسل أحدهم للعلاج في السعودية

الخميس - 16 أغسطس 2018

Thu - 16 Aug 2018

كشف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، محامي الرئيس اليمني الراحل، محمد المسوري، أن المندوب القطري في صنعاء يعمل بوتيرة عالية لاستقطاب قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام.

وقال على فيس بوك إن المندوب القطري يسعى بشكل كبير لإعاقة أي تكاتف للمؤتمريين، ويحرص بقوة على تفكيك المؤتمر.

ميدانيا، تمكنت قوات الجيش اليمني، ممثلا بالمنطقة العسكرية الخامسة أمس الأول من أسر تسعة عناصر من ميليشيات الحوثي، أحدهم كان ينزف لمدة يومين في صحراء حيران بعد أن تركته الميليشيات يواجه مصيره، حتى جاءت قوات الجيش الوطني فأنقذته، وأرسلته إلى أحد مستشفيات المملكة لتلقي العلاج كواجب إنساني، ووفقا للمعلومات فإن الأسرى الحوثيين من أبناء محافظات حجة والحديدة والمحويت.

وحققت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي تقدما ميدانيا ضد ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهات الدريهمي بالحديدة، وصعدة، وحجة.

وتركزت المعارك بين قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية على مشارف مثلث عاهم الذي يبعد عن مركز مديرية حيران نحو 6 كلم فقط.

وتمكنت قوات الشرعية من السيطرة على أجزاء كبيرة من مديرية حيران بمحافظة حجة، وبعد الخسائر التي تلقتها في مديريتي حرض وميدي، باتت مديرية حيران مسرحا جديدا لخسائر الميليشيات.

وأكد مصدر ميداني أن ميليشيات الحوثي لجأت لاستهداف المدنيين وأن عائلة كاملة قتلت في قرية السادة بمديرية حيران، التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن، إثر قصف الميليشيات للقرية بالأسلحة الثقيلة.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات أمس، على مواقع الميليشيات في الحديدة، وصنعاء، والدريهمي، والتحيتا.

وتواصل قوات الجيش لليوم الرابع على التوالي محاصرة ميليشيات الحوثي داخل مركز مديرية الدريهمي من أربع جهات، واستهدفت قوات الجيش بنيرانها ثكنات عسكرية لميليشيات الحوثي في جبهتي صرواح غرب مأرب، والمصلوب غرب الجوف.

في غضون ذلك قصفت ميليشيات الحوثي الانقلابية صباح أمس الأحياء السكنية بمحافظة مأرب بصواريخ الكاتيوشا، مما أسفر عن إصابة عشرات المدنيين.

إلى ذلك، ثمن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني أمس جهود مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، في خدمة أبناء حضرموت والمحافظات المجاورة، وأشاد خلال افتتاحه مصنع الأوكسجين الخاص بمستشفى ابن سيناء الممول من قبل مركز الملك سلمان، وتنفيذ منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان، بالدعم الذي يقدمه المركز لحضرموت.