التحالف يؤكد اتخاذ إجراءات استمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية

171 باليستيا أطلقتها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران
171 باليستيا أطلقتها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران

الأربعاء - 15 أغسطس 2018

Wed - 15 Aug 2018

No Image Caption
تركي المالكي متحدثا خلال المؤتمر (واس)
اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ودمرت أمس الأول صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة مداخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بأن الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران)، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.إلى ذلك، أكد المالكي أن قوات التحالف الأسبوع الماضي اتخذت الإجراءات كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب بالتنسيق مع الشركاء، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية تشكل خطرا على التجارة العالمية واستهداف السفن العابرة للبحر الأحمر والمضيق.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي أقيم في مدينة مأرب أمس الأول، أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن لأعمالها ضد أبناء الشعب وتهديد الأمن الإقليمي.

وأوضح أن التحالف نفذ عمليات في حضرموت، وحرر المكلا وسلمها للحكومة الشرعية، لافتا إلى أن الميليشيات الحوثية لا زالت تستمر بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين وتستهدفهم بشكل متعمد، كما تخالف القانون الدولي والإنساني.

وأفاد المالكي أن القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين تبرعت للجمهورية اليمنية بـ 60 مليون دولار شهريا لرفع المعاناة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء بسبب الممارسات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية، مشيدا بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على جهوده المتواصلة لدعم الشعب اليمني، مضيفا أن المركز قدم المساعدات لـ 5.374.736 مستفيدا.

الصواريخ الباليستية والمقذوفات المطلقة باتجاه المملكة حتى 13 أغسطس 2018

171 صاروخا

66349 مقذوفا

إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية من 30 يوليو 2018 حتى 13 أغسطس 2018

502 من أسلحة ومواقع ومعدات

1372 قتيلا