شقيق منقذ السعوديتين بصلالة يروي قصة الغرق

الأربعاء - 15 أغسطس 2018

Wed - 15 Aug 2018

روى مصطفى الناصري شقيق وابن أخ الشابين العمانيين اللذين أنقذا الفتاتين السعوديتين من الغرق بوادي دربات بعدما انزلقت أقدامهما به في صلالة بسلطنة عمان، التفاصيل الأخيرة واللحظات القليلة التي سبقت استشهاد شقيقه طارق وعمه حمير الناصري.

وذكر الناصري لـ»مكة» أنه وشقيقه وعمه ومعهم رابع يدعى ربيع كانوا في نزهة بوادي الدربات، مضيفا «أخي طارق وعمي حمير جلسا في المكان الذي أردنا أن نستقل به، عندها سمعا صوت استنجاد من الفتاتين من وسط الوادي الذي يبعدان عنه نحو 200 متر، حينها كنا أنا وربيع متجهين نحوهما للجلوس معهما، وعندما شاهدتهما توجها نحو الفتيات ركضا نحو الوادي، ركضت باتجاههما».

وتابع «من الصعب رؤية من يستنجدون بك ولا تساعدهم، وعندما وصلت لأخي وعمي كانا قد نزلا للماء في الوادي وحاولا إخراج الفتاتين ونجحا في ذلك، وعندما أخرجا الفتاتين من الماء حاولت الإمساك بأخي الذي أصبحت لا أرى منه سوى رأسه، وعمي حينها لم أشاهده ومن الواضح أنه غرق، على اعتبار أن المكان به منزلقات وهما - رحمهما الله- لا يجيدان السباحة».

وقال «حاولت إخراج أخي حتى إنه مسكني ونزلت معه الماء وكدت أن أغرق لأن الغريق يحاول الإمساك بأي شيء أمامه، فطلبت منه الإمساك بظهري لأتمكن من سحبه، ولكن ما هي إلا أجزاء من الثانية وفلت مني وسحبه الماء للداخل، وحينها أصبحت لا أراه هو أيضا».