إحباط 5 محاولات لتهريب مخدرات وخمور عبر مطار جدة

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018

Tue - 14 Aug 2018

أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة محاولات تهريب 24,875 حبة كبتاجون و3.061 كجم من مادة "الشبوا" المخدرة، كما ضبط كمية من الخمور (30 زجاجة خمر).

وأوضح مدير عام جمرك المطار بندر الرحيلي أن تلك الكميات أحبطت من خلال خمس محاولات لتهريبها، حيث إنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بحقيبة سفر خاصة بأحد المسافرين، وبالتفتيش اليدوي عثر بداخلها على كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 16,555 حبة بعد لفها بورق الكربون الأزرق وتغليفها بالجرائد ووضعا أسفل الملابس.

فيما ضبطت كمية أخرى من حبوب الكبتاجون بلغت 8,320 حبة، كانت مخبأة داخل إحدى الحقائب الشخصية بعد استحداث قاعدة للحقيبة ووضع الكمية بداخلها.

وأضاف بأنه أحبطت محاولتان بنفس طريقة التهريب، حيث ضبطت كمية من مادة الشبوا بلغت بالمحاولة الأولى 1.579 جراما، وبالمحاولة الثانية 1,482 جراما، حيث كانت مخبأة داخل حقيبتين تحتويان على أكياس خاصة بالحلويات بعد وضع الكمية داخل الأكياس لغرض التمويه.

فيما ضبطت الخمور بداخل 4 حقائب خاصة بأحد المسافرين، مشيرا إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المضبوطات.