الهلال من المسبح إلى لندن والاتحاد يستعد بريدينج

الثلاثاء - 14 أغسطس 2018

Tue - 14 Aug 2018

لحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس بنظيره الاتحاد في العاصمة البريطانية لندن استعدادا لخوض مباراة السوبر السعودي على كأس الهيئة العامة للرياضة باستاد كوينز بارك.

وقبل المغادرة، أدى بطل الدوري السعودي للمحترفين صباح أمس، تدريبا استرجاعيا في صالة الإعداد البدني والمسبح شمل اللاعبين الذين شاركوا أمس الأول أمام الشباب العماني بذهاب دور الـ 32 للبطولة العربية للأندية الأبطال.

وسيقيم الفريق معسكرا في لندن لحين مباراة السوبر المقررة السبت المقبل.

حضور عموري وغياب العابد

ضم الجهاز الفني للهلال بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس، الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن (عموري) إلى البعثة، فيما تأكد غياب اللاعب نواف العابد، حيث استبعد عن البعثة في انتظار إجراء فحوصات أخيرة للوقوف على القرار الأخير بشأن حاجته للتدخل الجراحي أو الاكتفاء بالراحة في المرحلة المقبلة.

ضبايية حول الفرج وعطيف

وقد يغيب عن الهلال أيضا لاعبا الوسط عبدالله عطيف بداعي الإصابة وسلمان الفرج لعدم الجاهزية رغم مرافقتهما البعثة.

ويعاني عطيف من كدمة قوية في الركبة، تعرض لها خلال تدريبات الفريق، أجبرته على الغياب عن مباراة الشباب العماني، كما أن الجهاز الطبي أوصى بإخضاع اللاعب إلى برنامج تأهيلي يصل إلى نحو أسبوعين.

الاتحاد يستعد بريدينج

ضمن استعداداته لمواجهة السوبر السعودي، يخوض الاتحاد خلال معسكره الحالي في لندن لقاء وديا أمام فريق ريدينج الإنجليزي.

وينتظر أن يدفع المدير الفني، الأرجنتيني رامون دياز بالتشكيلة التي سيعتمدها في مباراة السوبر مع إخفاء بعض الملامح عن الصورة النهائية.

هل يلحق رومارينيو بالسوبر

تسرب القلق إلى جماهير الاتحاد، حيث تساءلت عن مدى إمكانية لحاق المحترف البرازيلي رومارينيو بمباراة السوبر بعد أن كان آخر المنضمين للفريق.

وحتى لحظة إعداد الخبر، بقي رومارينيو الذي التحق بالعبثة في لندن وانخرط في التدريبات اليومية، خارج كشوفات العميد، لكنه لم يخرج من حسابات المدرب دياز الذي يأمل في أن يقود اللاعب المقدمة.

ولم تتمكن إدارة الاتحاد من تسجيل اللاعب بعد أن أصبح عدد المحترفين الأجانب 9 لاعبين، بينما المسموح لكل فريق بالتعاقد مع 8 لاعبين أجانب وفقا لقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الأخير.

وتضم صفوف العميد رسميا حتى الآن كلا من: فيلانويفا، وأحمد العكايشي، وكريم الأحمدي، وفالديفيا، وجورمان، وكارليتو، وألكسندر، وجوناس، علما أن التعاقد مع رومارينيو جاء على حساب التونسي العكايشي، فيما لا يزال الأخير ضمن كشوفات النمور مطالبا بمنحه مستحقاته مقابل طي صفحته مع العميد، والتي قدرت بأكثر من 6 ملايين ريال.

وتبذل إدارة اتحاد جدة جهودا مكثفة لتسجيل رومارينيو، قبل مباراة السوبر، عن طريق التفاوض مع العكايشي لتخفيض طلباته المالية لإنهاء التعاقد معه، أو تحويل العكايشي إلى لاعب استثمار.