برامج حكايا مسك التفاعلية تنمي قدرات الشباب السعودي

الاثنين - 13 أغسطس 2018

Mon - 13 Aug 2018

جذبت برامج «حكايا مسك» التفاعلية في النسخة العاشرة التي اختتمت أمس الأول، الشباب السعودي وأظهرت قدراتهم في عدد من المجالات الفنية والثقافية، وذلك من خلال تقديم المحتوى المعرفي والتدريب وإتاحة فرص اللقاء وتبادل الأفكار فيما بينهم، ومشاركة تجاربهم مع خبراء ومتخصصين من 11 دولة.

وتضمنت النسخة التي أقيمت في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بتنظيم من مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، وبمشاركة عدد كبير من الموهوبين وأصحاب المشاريع والتجارب الإبداعية في المملكة، تنوعا ملموسا في برامجها التفاعلية التي استهدفت إيجاد بيئة ملهمة ومحفزة لتنمية قدرات الشباب السعودي.

وكان محترف الكتابة أحد الأكثر الأقسام جذبا للجمهور خلال الفعالية، فقد خصصت له منصتان قدم من خلالهما عدد من أصحاب المشاريع مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة برفع مستوى الشباب في صناعة المحتوى الكتابي في مجالات الإعلان والوثائقيات والسيناريو والتدوين الرقمي فضلا عن تأليف الكتب.

وحضر معمل الإنميشن لتلبية الاهتمامات المستجدة لهذا الفن المعاصر ذي الجماهيرية العالية بين الفئات الشابة والأصغر سنا، حيث شارك في المعمل مجموعة من الشركات المحترفة والمبدعين في هذا المجال، والذين استعرضوا مع زوار الفعالية عدة تقنيات حديثة في صناعة الإنميشن والموشن جرافيك.

في الوقت نفسه، شهدت منصات قسم الإنتاج مشاركة كبيرة من صناع الأفلام السعوديين والمهتمين بالمجال السينمائي والفوتوجرافي، حيث ناقش متخصصون مجموعة من أساسيات إنتاج الأفلام واستخدام الكاميرات والتصوير الاحترافي والمونتاج، كما قدموا عدة رؤى فنية حول المسلسلات والأفلام العالمية.

«خلف الكواليس» كانت هي المنصة التي قدمتها حكايا مسك للمرة الأولى خلال هذا العام، وقد استضافت عددا من الخبراء العالميين في مجالات الإخراج والتصوير والمؤثرات البصرية والذين قدموا أمام الجمهور عروضا حية لطريقة تنفيذ الأفلام كما كشفوا لهم بعض خفايا العمل السينمائي والخدع البصرية في السينما العالمية، وقد أسهمت هذه المنصة بوضوح في رفع قدرات صناع الأفلام وتثقيف مشاهديها.

الدروس التدريبية المقدمة في حكايا مسك

  • فن كتابة المقالة

  • السيناريو

  • تحريك الرسوم المتحركة

  • تقنيات التصوير والإضاءة

  • صناعة أفلام الإنميشن

  • والأفلام السينمائية

  • ابتكار المحتوى لمنصات

  • التواصل الاجتماعية