القبض على خلية نسائية في الجوف تزرع العبوات الناسفة

الاثنين - 13 أغسطس 2018

Mon - 13 Aug 2018

No Image Caption
تعزيزات يمنية في طريقها للساحل (تويتر)
ضبطت قوات أمنية يمنية في محافظة الجوف، خلية تابعة لميليشيات الحوثي مكونة من ‏امرأتين تزرعان العبوات الناسفة في المناطق المحررة من المحافظة.‏

وقال قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العقيد نجيب الناصر إن الخلية ضبطت في مدينة ‏الحزم عاصمة المحافظة، واعترفت العضوتان فيها خلال التحقيق بتلقيهما الدعم من الميليشيات ‏الانقلابية تمويلا وإشرافا.

هذا وأطلقت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية أمس، عملية تحرير مركز مديرية الدريهمي جنوب الحديدة المحاذية للمطار الدولي في جبهة ساحل اليمن الغربي من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وأكد مصدر عسكري لـ»مكة» أن القوات اليمنية المشتركة تتقدم نحو مركز المدينة من المحورين الجنوبي والغربي، بإسناد من قوات التحالف بعد وصول تعزيزات عسكرية للجيش الوطني إلى الدريهمي، استعدادا لبدء العملية.

وأشار إلى لجوء ميليشيات للتخندق في أحياء الربصة الشرقية والجنوبية، ووضع المتاريس الترابية والخرسانية والحفر وزراعة الألغام في مناطق حي الجعبلي، وبالقرب من مباني تطوير تهامة وحتى مدينة امين مقبل، والمناطق المتاخمة لمطار الحديدة.

وانتقلت ميليشيات الحوثي من إغلاق الطرق الرئيسة إلى إغلاق الشوارع الفرعية في الأحياء الشعبية بمدينة الحديدة الساحلية، وأغلقت الأزقة والمربعات بحارة الربصة بالمدينة بوضعها كتلا اسمنتية وخرسانية، يأتي ذلك مع استمرار وصول تعزيزات للجيش إلى جبهة الدريهمي، بعد أن فرضت قوات الجيش حصارا محكما عليها من جميع الاتجاهات ما عدا اتجاها وطريقا واحدا لا يزال مفتوحا وخاضعا للرقابة الجوية والأرضية، وكذلك السيطرة النارية.

وأفاد المصدر بأن الفرق المتخصصة تواصل نزع الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، التي زرعتها الميليشيات في المناطق المحررة وفي المزارع والأحياء السكنية بطريقة عشوائية في مديرية الخوخة.

وفي جبهة صعدة، أحبطت قوات الجيش الوطني محاولات تسلل للانقلابيين لزراعة الألغام وتفخيخ الخط الدولي الرابط بين البقع واليتمة، وأجبرتها على التراجع والفرار نحو جبال اضياق بعد أن كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها.

ولقي خمسة من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم في عمليتين للمقاومة في مديرية ‏الزاهر بمحافظة البيضاء، وذكر مصدر محلي أن اثنين من عناصر الانقلابيين ‏قتلا عن طريق القناصة، فيما لقي ثلاثة ‏آخرون مصرعهم في ‏كمين للمقاومة بالقرب من موقع ضحوة الذي تتمركز ‏فيه الميليشيات في ‏مديرية الزاهر.

إلى ذلك، يعقد اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض، مؤتمر مجلس التعاون الخليجي والحكومة اليمنية تحت رعاية رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني، وبمشاركة سفراء مجموعة الدول الـ19 الداعمة للعملية السياسية في اليمن، ومجموعة أصدقاء اليمن، إضافة إلى سفارات الدول والمنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية.

مشاهدات يمنية

  • تجدد المواجهات بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي شرق مدينة تعز

  • ميليشيات الحوثي تواصل قصف الأحياء السكنية والقرى جنوب مدينة الحديدة بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا

  • أنباء عن فرار وزير الداخلية ومحافظ صعدة السابق اللواء مطهر المصري من قبضة الحوثيين إلى مأرب

  • جماعة الحوثي الانقلابية تعتدي على المرجع الزيدي يحيى الديلمي على خلفية انتقاده ترديد الصرخة بعد صلاة الجمعة

  • الحكومة اليمنية تدعو مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن أحمد العبيد إلى نقل مكتب المفوضية من صنعاء لعدن بعد منع الحوثيين موظفي المكتب من دخول صنعاء.