477 مخالفة توطين بمنافذ تأجير السيارات

الاثنين - 13 أغسطس 2018

Mon - 13 Aug 2018

No Image Caption
أثناء تسجيل مخالفة لمحل تأجير سيارات (وزارة العمل)
نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية 18 ألف جولة تفتيشية، على منافذ تأجير السيارات في مختلف مناطق المملكة منذ بدء تطبيق قرار توطين القطاع.

وبحسب بيان للوزارة أمس أسفرت الجولات التفتيشية التي نفذت حتى 15 ذو القعدة الماضي، عن ضبط 648 مخالفة، منها 477 مخالفة توطين.

وأشار البيان إلى أن عدد المنشآت التي التزامت بالقرار بلغ نحو 15.6 ألف منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 551 منشأة.

ودخل قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كل مناطق المملكة حيز التنفيذ في الأول من رجب، والمهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات، هي المحاسبة والإشراف والمبيعات والاستلام والتسليم.

ودعت الوزارة عملاءها إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 19911 أو عبر تطبيق «معا للرصد» على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

من جهته قدم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» حزمة من البرامج الموجهة للمنشآت العاملة في نشاط تأجير السيارات وطالبي العمل في تلك المنشآت، في إطار السعي لدعم توظيف السواعد الوطنية المدربة بما يتوافق مع احتياجات المنشآت العاملة بالنشاط.

ويسهم «هدف» في دعم أجور من سيتم توظيفهم من المواطنين في هذا النشاط، کما يتيح الصندوق لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار في هذا النشاط إمكانية الاستفادة من برنامج دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة وبرنامج دعم مالك المنشآت الصغيرة.

وتوفر البوابة الوطنية للعمل «طاقات» خيارات عدة أمام طالبي العمل من جهة وأصحاب العمل من جهة أخرى، وذلك في إطار الحرص على توفير فرص توظيف مجدية لأبناء وبنات الوطن من الباحثين والباحثات عن عمل، وخدمة أصحاب العمل ومنشآت القطاع الخاص في توفير موارد بشرية وطنية منتجة.

توطين منافذ تأجير السيارات

18001 جولة تفتيشية

التزام 16570 منشأة

عدم التزام 551 منشأة

ضبط 648 مخالفة

477 مخالفة توطين

171 مخالفة أخرى