حراس سان جيرمان يحرجون مدربهم

الأحد - 12 أغسطس 2018

Sun - 12 Aug 2018

No Image Caption
جيانلويجي بوفون (ESPN.com)
أبان المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي توماس توخل إن ارتفاع مستوى حراس المرمى الثلاثة لديه يسبب له صعوبة شديدة في اختيار الحارس الذي سيشارك في المباريات.

ويضم باريس سان جيرمان كلا من: أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون، والألماني كيفن تراب، والفرنسي الفونس اريولا - أحد حراس المنتخب الفرنسي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل أول مباراة للفريق في الدوري الفرنسي، قال المدرب الألماني أمس «هذا صعب بالنسبة لي، فكل حارس فيهم موهوب بشكل كاف وله شخصية كافية لكي تجعله الرقم واحد».

ويستضيف باريس سان جيرمان مساء اليوم، فريق كان في أول مباراة في الموسم الجديد من الدوري الفرنسي، وأوضح توخل أنه سيبت في اختيار حارس لهذا اللقاء في يوم المباراة، وقال «لقد تعلمت شيئا كمدرب وهو: لا تتخذ قرارات عندما لا يتعين عليك اتخاذها».

كان توخل بدأ مهمته التدريبية لدى باريس سان جيرمان مطلع يوليو الماضي، وأوضح المدرب السابق لنادي دورتموند الألماني أنه يتطلع لخوض المباراة الأولى في ملعب النادي الباريسي.

من ناحية أخرى، وصف توخل اللاعب البرازيلي نيمار بأنه لاعب محوري بالنسبة للفريق لكنه في الوقت نفسه ليس القائد الوحيد للعب، وأضاف «هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم كما أنه فنان أيضا».

وأردف «هناك العديد من الطرق لتكون قائدا»، مشيرا إلى أن نيمار قائد من حيث حماسه للعب وإبداعه، ويمكن أن يكون مصدر إلهام للآخرين، وتابع أن هناك أشخاصا مسؤولين عن الدفاع وبنية الفريق «وهذه ليست وظيفته».