7 مليارات دعم حساب المواطن للكهرباء حتى أغسطس

السبت - 11 أغسطس 2018

Sat - 11 Aug 2018

أكد برنامج «حساب المواطن» أن دعم الكهرباء يمثل النسبة الأكبر من الدعم الموجه للمستفيدين، حيث يمثل 35% من إجمالي مبلغ الدعم، ووفقا لذلك يكون إجمالي المبالغ التي تم توجيهها لدعم الكهرباء منذ إطلاق البرنامج حتى أغسطس الحالي نحو 7 مليارات ريال.

وقال البرنامج في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»، «دعم الكهرباء يمثل النسبة الأكبر من الدعم الموجه للمستفيدين في حساب المواطن بنسبة 35% من إجمالي مبلغ الدعم». وأضاف أن ذلك يأتي تحقيقا لهدف البرنامج في تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة للدعم.

وكان البرنامج أعلن أمس الأول عن إيداع الدفعة التاسعة من قيمة الدعم لشهر أغسطس الحالي، وذلك بقيمة 2.3 مليار ريال، إضافة إلى 7 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني أن قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من «حساب المواطن» في الدفعات التسع المنصرفة حتى الآن قاربت 20 مليار ريال.

ويأتي برنامج «حساب المواطن» لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وتم تحديد يوم صرف دفعات الدعم في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في هاتين الحالتين إما الخميس في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو الأحد في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.