واس - كارلستاد

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية لكرة القدم بفوزه على المنتخب الياباني بهدف دون مقابل أمس الأول، على ملعب سانيرأودزفالين بمدينة شيل السويدية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة.

وسجل هدف الفوز عبدالله الدوسري عند الدقيقة 75، ليقود الأخضر بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب البولندي الذي كسب روسيا 4-2.

وسيطر المنتخب السعودي على أغلب مجريات الشوط الأول وسط تراجع من المنتخب الياباني الذي تألق حارسه ووقف سدا منيعا أمام الفرص التي سنحت للاعبي الأخضر.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب السعودي تغييرات عدة بإدخال عمر كسار ونمر غزواني ويحيى غروي بدلا عن بداح الدوسري ويوسف الرشيدي ووليد شراحيلي.

وفي الدقيقة 75 جاء هدف المنتخب السعودي عن طريق عبدالله الدوسري الذي استغل عرضية نمر غزواني وحولها برأسه على يسار الحارس الياباني.

من جهته أكد مدرب المنتخب السعودي الدكتور عبدالعزيز الخالد أن المباراة كانت صعبة أمام ند قوي، وقال «الأخضر استحق الفوز بعد أن فرض سيطرته طوال المباراة لكن الحظ عاندنا كثيرا في عدد من الفرص السانحة للتسجيل، وكان الحارس الياباني في يومه لكن خبرة لاعبينا ظهرت واستطعنا تحقيق الفوز وحققنا ثلاث نقاط مهمة أسهمت في مواصلة صدارتنا للمجموعة وضمان التأهل للدور الثاني في كأس العالم».

وأوضح رئيس البعثة المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية رافد القضيب، أن الفوز كان مستحقا، وقال «الحمد لله حققنا فوزا مهما وصعبا على المنتخب الياباني القوي. لاعبو المنتخب كانوا على قدر المسؤولية وحققوا الأهم بالفوز رغم عدم التوفيق والأخطاء التحكيمية التي حرمتنا من ركلتي جزاء صحيحتين».