الهلال يوقع مع عموري رسميا

اللاعب قابل هتافات الجماهير في المطار بتكشيرة
اللاعب قابل هتافات الجماهير في المطار بتكشيرة

الجمعة - 10 أغسطس 2018

Fri - 10 Aug 2018

وقع قائد المنتخب الإماراتي وفريق العين لكرة القدم، عمر عبدالرحمن «عموري» أمس عقدا مع الهلال لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

وخلال وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض فجرا، رسم اللاعب علامات استفهام كبيرة لدى مستقبليه بعد وصوله نتيجة الصمت المطبق الذي كان عليه منذ وصوله وحتى مغادرته المطار، علما بأن الهلال نجح في كسب الصفقة بعد منافسة حامية من الند التقليدي النصر.

كما توارى عن أنظار المستقبلين سريعا، مدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند الذي وصل برفقة اللاعب قادما من الإمارات، ليترك إكمال مهمة استقبال اللاعب لمنسق الفريق الأول فهد المديد، بعد أن أنهى الإجراءات الرسمية لدخوله إلى جانب مرافقيه الأربعة (والده ووكيل أعماله وشقيقة أحد أصدقائه).

وبحسب شهود عيان كانوا ضمن مستقبلي عموري، فإن اللاعب كان باردا في تفاعله مع مستقبليه ولم يتفاعل مع استقبال الجماهير له بالمطار إلا برفع يده محييا الجميع، بعد أن هتفت باسمه طويلا داخل صالة المطار وحتى لحظة خروجه منه، بل إن علامات عدم الرضا ارتسمت على وجهه فبدا غير سعيد، وهو الأمر الذي لم تعهده الجماهير الكروية بالسعودية، حين استقبالها أيا من النجوم الجدد.

على الصعيد ذاته، ذكرت لـ»مكة» مصادر مطلعة أن عموري بيت نية الانتقال إلى الرياض منذ العام الماضي بعد أن مهد لذلك بشراء مسكن خاص لأسرته فيها، ليبدأ رحلة العودة لمسقط رأسه الرياض والتي ولد فيها عام 1991 وعاش فيها قبل أن يغادرها في 2005 إلى الإمارات ويلتحق بفريق العين، عقب عجز الهلاليين عن تسجيله بصفوف الناشئين نتيجة عدم تحقيق رغبته في تجنيس عائلته التي تنحدر أصولها من اليمن وتحديدا حضرموت.

يذكر أن الإصابة التي عاودت الدولي نواف العابد الذي لازم عموري في ناشئي الهلال، جددت اندفاع إدارة الجابر نحو تسريع وتيرة التوقيع مع عموري بعد أن عقد اجتماعا أمس بمقر النادي بحضور وكيل أعماله ورئيس الهلال سامي الجابر ومسؤول الاحتراف تركي المسند للمصادقة على بنود عقد الانتقال.

سطور من مشوار عموري

  • خاض فترة معايشة مع مانشستر سيتي في 2012 لمدة أسبوعين وخاض عددا من المواجهات الودية، لكن تصنيف المنتخب الإماراتي المتراجع حرمه من الاحتراف بصفوف الفريق وفقا لقانون البريميرليج.

  • بدأت مسيرته الدولية عام 2011 خاض 52 مباراة دولية سجل 9 أهداف صنع 29 هدفا خلالها.

  • شارك في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012

  • شارك العين الإماراتي في 229 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 62 هدفا وصنع 114 هدفا.

  • كان عدد متابعيه على صفحته في تويتر قبل وصوله للرياض 336 ألف متابع منذ أن دخل عالم توتير في أغسطس 2011

  • نال في 2016 جائزة أفضل لاعب في آسيا.


لماذا فضل اللاعب الهلال؟


  • تربطه علاقة متينة برئيس النادي سامي الجابر وبعض لاعبيه على رأسهم نواف العابد

  • بطولات الهلال وتنوعها على كل الأصعدة وجماهيريته العريضة

  • الهلال البوابة الأسرع لبروز اللاعب كحصول اللاعبين المنتقلين إليه على الألقاب الفردية المتميزة كحارس القرن محمد الدعيع وياسر القحطاني والسوري عمر خربين وناصر الشمراني بحصولهم على لقب أفضل لاعب في القارة