أمير مكة يدشن مبادرة "حج ذكي"

أكد أهمية البدء في الخطوات التنفيذية لتكون مكة والمشاعر مناطق ذكية
أكد أهمية البدء في الخطوات التنفيذية لتكون مكة والمشاعر مناطق ذكية

الأربعاء - 08 أغسطس 2018

Wed - 08 Aug 2018

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، مبادرة "حج ذكي" التي تنفذها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهادفة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم على أداء مناسكهم بطريقة سلسة ومريحة، كما أطلق مبادرة توحيد شعار مشغلي الشبكات ليكون تحت اسم "العالم في قلب المملكة".

وقال الأمير خالد الفيصل بهذه المناسبة: أتقدم باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده بالشكر لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات نظير الجهود التي تبذلها للارتقاء بالخدمات المقدمة، خاصة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وجدد أمير المنطقة التأكيد على أهمية البدء في الخطوات التنفيذية لتكون مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مناطق ذكية، وأن يعمل الجميع على الارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصديها.

من جهته أفاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله السواحة، بأن مبادرة "حج ذكي" تضم إلى جانب التطبيقات الحكومية ذات الأسلوب التقني المتطور المفيد للحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، تطبيقات أخرى تسهل على الحجاج تحديد مواقع المخيمات، ومراكز بيع شرائح الاتصالات، والبريد.

ماذا تقدم المبادرة:

- خدمات رقمية تضم أبرز التطبيقات التفاعلية

- تحديد مواقع المناسك

- مساعدة الحاج على الاستفادة من التقنية في معرفة خطوات انتقاله بين المشاعر

- إرشادات وأدلة تقنية وتطبيقات صحية.