الجيش اليمني يسيطر على الملاحيط ويقترب من جبال مران

الأربعاء - 08 أغسطس 2018

Wed - 08 Aug 2018

No Image Caption
مدفعية الجيش الوطني شنت قصفا مكثفا استهدف مواقع للميليشيا الحوثية (مكة)
سيطرت قوات الجيش الوطني المسنودة بغطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي أمس على منطقة الملاحيط الاستراتيجية التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة والمحاذية لمنطقة سلسلة جبال مران المعقل الرئيس لزعيم جماعة الحوثي.

وقال قائد لواء العروبة اللواء عبدالكريم السدعي إن قواته تمكنت من السيطرة على الملاحيط، وقطعت طرق إمداد الحوثيين بعد سيطرتها أيضا على الطريق بين صعدة وحجة، وأشار إلى أن قواته قتلت قياديين وعشرات العناصر من الحوثيين في هذه المعركة، وبدأ الجيش عمليات تأمين منطقة الملاحيط، وتطهيرها من حقول الألغام التي زرعتها الميليشيات في المنطقة، وكسر المحاولات المتكررة لتسلل ميليشيات الحوثي باتجاه الملاحيط.

وفي السياق أوضح مصدر عسكري لـ»مكة» أن سيطرة قوات الجيش الوطني على منطقة الملاحيط الاستراتيجية بصعدة تأتي في إطار عمليات قطع رأس الأفعى، وتعد إنجازا ميدانيا مهما في سبيل قطع الطريق الذي يربط صعدة بحجة وهو الطريق الوحيد، وقطع إمدادات وتعزيزات ميليشيات الحوثي من حجة إلى صعدة أو من صعدة إلى حجة.

وأضاف المصدر أن أهمية الملاحيط تكمن في أنها منطقة فاصلة بين مران وحرض بحجة، وعلى الحدود اليمنية السعودية، إلى جانب محاذاتها لسلسلة جبال وعقبة مران، المعقل الرئيس لزعيم جماعة الحوثي بصعدة.

وفي جبهة ساحل اليمن دمرت مقاتلات التحالف العربي عددا من التعزيزات العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي القادمة من حجة وصعدة، والمحويت في مناطق محيط مركز الدريهمي، والضحى، وبيت الفقيه بالحديدة، وتمكنت من استهداف التعزيزات قبيل وصولها لجبهات القتال في الساحل.

وتشهد جبهة ساحل اليمن الغربي اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي في أطراف مركز مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وشنت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات كبيرة طالت النشطاء وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام لمديريات الدريهمي، والتحيتا وبيت الفقيه وزبيد بالحديدة، تحت ذريعة مساعدة التحالف العربي والشرعية.

وفي مأرب لقي 12 مسلحا مصرعهم أمس، وأصيب 7 آخرون وأسر ثلاثة في اشتباكات بين نقطة أمنية ومسلحين مطلوبين أمنيا بمحافظة مأرب، حيث أكد مصدر أمني أن المسلحين هاجموا نقطة الفلج الأمنية بإطلاق النار على أفرادها، إلا أن الجنود ردوا واشتبكوا مع المسلحين، وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد خمسة جنود بينهم قائد نقطة الفلج وجرح 6 آخرين.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تعترف بمصرع قائد محور الساحل العقيد مالك أبو هاجرة، أحد أبرز قيادات ميليشيات الحوثي بالحديدة، مع 7 من مرافقيه

  • الأمم المتحدة: 350 ألف نازح ونازحة، بينهم أطفال، منذ يونيو الماضي من الحديدة

  • مقتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات لمواقع الحوثيين قرب مركز مديرية الدريهمي والضحي وبيت الفقيه بالحديدة