السبيل: مركز الحوار الوطني يعمل على برامج جديدة لمواجهة التطرف

توجه لافتتاح فروع في مختلف المناطق
توجه لافتتاح فروع في مختلف المناطق

الاثنين - 30 يوليو 2018

Mon - 30 Jul 2018

No Image Caption
re
أكد رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالعزيز السبيل أن هناك توجها لافتتاح فروع للمركز في مختلف مناطق المملكة، حيث تم في هذا الإطار افتتاح أول فرع في منطقة نجران.

وأشار في محاضرة عن «مسؤولية الحوار الوطني في تحقيق رؤية 2030 « نظمها نادي أبها الأدبي بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة أمس الأول، ضمن فعاليات الصالون الثقافي وأدارها عبدالله العمري، إلى أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يعمل على برامج عدة لتعزيز اللحمة الوطنية، تشارك في تنفيذها جميع التوجهات الفكرية والطوائف، مبينا أن رؤية 2030 وضعت الأولويات بكل وضوح ورسمت خطة مستقبلية للنهوض بالوطن، وأن المركز يعمل على تنفيذ خطة وطنية ضمن الرؤية لمواجهة التطرف والغلو لتكون استراتيجية شاملة بمشاركة جهات رسمية أخرى.

وأضاف «من أهم برامجنا الحالية العمل على مشروع كبير عن الهوية السعودية وغرس مفاهيم الوسطية والتسامح ومواجهة التطرف بالتعاون مع جهات محلية وأخرى دولية».

واستعرض السبيل خلال المحاضرة بعض الإحصاءات التي تكشف إنجازات المركز في مراحله المختلفة، مشيرا إلى أن مركز استطلاع الرأي الذي أطلقه المركز يعد أول مركز رسمي يعمل على قياس آراء المجتمع ومعرفة توجهات أفراده معتمدا على 10 ملايين رقم هاتف في المملكة.

وشهدت المحاضرة مداخلات عدة من الحضور، أكدوا خلالها أهمية التوسع في نشر ثقافة الحوار للقضاء على التعصب بجميع أشكاله الفكرية والقبلية والطائفية، وإشراك الشباب وطلاب مدارس التعليم العام في جميع برامج مركز الحوار الوطني.

من أهم البرامج الحالية:

  • مشروع كبير عن الهوية السعودية

  • غرس مفاهيم الوسطية والتسامح

  • مواجهة التطرف بالتعاون مع جهات محلية ودولية