«السعودية» تستهدف نقل 1.1 مليون حاج في القدوم والمغادرة

الجمعة - 27 يوليو 2018

Fri - 27 Jul 2018

تنفذ الخطوط الجوية العربية السعودية خطتها التشغيلية لموسم الحج الحالي والمتضمنة نقل1.1 مليون حاج من مختلف دول العالم في مرحلتي القدوم والعودة، حيث بدأت العمليات التشغيلية لرحلات الحج اعتبارا من 14 يوليو الحالي بالرحلة القادمة من مدينة دلهي الهندية إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وتصل تباعا إلى المدينة المنورة وبشكل يومي المزيد من الرحلات وعلى متنها ضيوف الرحمن من شتى أقطار العالم في المرحلة الأولى للقدوم، وستبدأ المرحلة الثانية اعتبارا من الاثنين المقبل بوصول أول رحلة حج إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وهي الرحلة رقم (SV5111) القادمة من سورابايا في إندونيسيا.

ويتولى تنفيذ الخطة التشغيلية للحج فريق متخصص يضم كافة القطاعات التشغيلية في المؤسسة والشركات الناشئة عن التخصيص، ويجري العمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على متن الطائرات وفي جميع مواقع الخدمة، كما عززت «السعودية» التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة برحلات الحج في محطات القدوم والإدارات الحكومية في مطاري الملك عبدالعزيز والأمير محمد بن عبدالعزيز والجهات الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتيسير إجراءات القدوم وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وترأس مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر أمس الأول اجتماعا ضم رؤساء القطاعات التشغيلية استعرض خلاله تقارير الأداء التشغيلي وانسيابية وصول ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة بكل يسر وسهولة والاستعداد لانطلاق الحركة التشغيلية بصالة الحج والعمرة اعتبارا من الاثنين المقبل.

وتجول الجاسر في صالة الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حيث اطلع على جاهزية الخطوط السعودية لبدء العمليات التشغيلية عبر صالة الحج والعمرة، والتقى بفرق العمل المكلفة بالعمل في الصالة وحثهم على بذل المزيد من الجهود مع تزايد وتيرة الحركة التشغيلية الخاصة بالحج وأعداد الحجاج القادمين.

وأكد أن خدمة ضيوف الرحمن تأتي على قمة الأولويات التي يحرص عليها الناقل الوطني وهي بذلك تمثل دورها كباقي مؤسسات الدولة المتعددة المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

الخطة التشغيلية تتضمن:

  • نقل 1.1 مليون حاج في مرحلتي القدوم والعودة

  • 150 طائرة أسطول الخطوط الجوية السعودية

  • 23 طائرة الأسطول الخاص برحلات الحج والعمرة

  • 1457 رحلة خاصة بالحج لنقل ضيوف الرحمن