الأعجوبة «كلوي شوا» تعزف 7 سيمفونيات في جدة

في حفل موسيقي جمع 11 قنصلا
في حفل موسيقي جمع 11 قنصلا

الأربعاء - 25 يوليو 2018

Wed - 25 Jul 2018

حشد عزف أعجوبة الكمان الصغيرة السنغافورية «كلوي شوا» قناصل دول سنغافورة، اليابان، روسيا، ألمانيا، فلسطين، غانا، كوريا، تايلاند، باكستان، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، إلى جانب مئات الحضور، وذلك في الحفل الموسيقى الذي نظمته الهيئة العامة للثقافة على مسرح جامعة دار الحكمة بجدة أمس، بمشاركة عازف البيانو البريطاني «جوردن باك» الرئيس الفني لمسابقة مينوهين الدولية، ومشاركة عازفة البيانو السعودية إيمان قستي.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني السعودي بأداء عازفة البيانو السعودية إيمان قستي، ليستمتع الحضور بعد ذلك بعزف سبع سيمفونيات من أداء أعجوبة الكمان «كلوي شوا» ومشاركة عازف البيانو البريطاني «جوردن باك».

وتضمنت المعزوفات سيمفونية آداجيو، والمعزوفة الأولى من السوناتا من بيتهوفين، والمعزوفة الثالثة من كونشرتو الكمان من ميندلسون، آيستريليتا من بونس هيفيتز، وتامبورين شينوا من فريتز كرايزلر، ورومانس من جوهان سفيندسين، ومنوعات بنموذجها الأصلي من هينريك فيناوسكي.

وتعتبر الأمسية الموسيقية التي احتضنتها جامعة دار الحكمة بجدة ثاني الأمسيات الموسيقية التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة للعازفة الموهوبة «كلوي شوا» التي فازت بعدد من الجوائز العالمية في سن مبكرة، فمنذ الرابعة من عمرها كانت الموهوبة «كلوي شوا» طالبة عزف آلة الكمان في أكاديمية نانيانق للفنون في سنغافورة، إضافة إلى أدائها الآن في الحفلات والمهرجانات الموسيقية والدروس المتقدمة، كما حازت كلوي المركز الأول مكرر في مسابقة مينوهين في جنيف لعام 2018، والتي تقدم لها نحو 317 متسابقا من 55 دولة.

ويمتلك عازف البيانو البريطاني الرئيس الفني لمسابقة مينوهين «جوردن باك» مسيرة متميزة أخذته عبر العالم مع أكبر الموسيقيين المعاصرين، ويعد مشاركا أساسيا في مسابقات دولية كبيرة لعزف الكمان.

وجاء تنظيم العرضين الموسيقيين الأول بالرياض والثاني في جدة، انطلاقا من حرص الهيئة العامة للثقافة على توفير خيارات فنية متنوعة للجمهور، وتعزيز التجارب الإبداعية من خلال استقطاب مواهب عالمية تسهم في دعم الحراك الثقافي والفني في المملكة.