ضربات موجعة للحوثيين في جبهات صعدة وحجة والساحل

الاثنين - 23 يوليو 2018

Mon - 23 Jul 2018

No Image Caption
قوات للجيش اليمني على جبهة الساحل (مكة)
تعيش ميليشيات الحوثي الموالية لإيران حالة من الهوس السياسي والعسكري بعد تعرضها لضربات موجعة من قبل الجيش الوطني المسنود بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في جبهات صعدة، وحجة، على الحدود اليمنية السعودية، وجبلة ساحل اليمن الغربي.

وشنت ميليشيات الحوثي حملة اختطافات واقتحام منازل المواطنين في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، واستولت على مساعدات إغاثية قدمها تحالف دعم الشرعية في اليمن، للسكان في مناطق التماس.

واغتال مسلحون مجهولون إمام وخطيب مسجد عبدالله عزام بمديرية المعلا، محمد بازرعة في العاصمة الموقتة عدن.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسلحين مجهولين على متن سيارة أطلقوا النار على الإمام ما أسفر عن مقتله على الفور، فيما لاذ المسلحون بالفرار عقب تنفيذ عملية الاغتيال، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ هذه العملية.

تقدم نوعي

هذا وحققت قوات الجيش الوطني تقدما نوعيا في جبهتي باقم بصعدة المعقل الرئيس للحوثي، وحيران بحجة.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش ضيقت الخناق على ميليشيات الحوثي بمركز مديرية باقم بصعدة من جميع الاتجاهات، وتبقى كيلومتران من مركز المديرية.

وأعلن التحالف مقتل العشرات من الحوثيين في حين اعتقل آخرون في المعارك مع القوات اليمنية المشتركة في محافظتي صعدة وحجة شمال غربي اليمن.

وذكر التحالف أن نحو 120 مسلحا من ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا قتلوا، واعتقل نحو 20 آخرين في صعدة وحجة، خلال اليومين الماضيين، في أحدث ضربة توجهها القوات اليمنية للمتمردين.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأن الجيش الوطني أحرز تقدما ميدانيا جديدا في ‏مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، إذ استعاد مواقع عدة جديدة شرق قرية الجعدة في وادي حيران.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية في عزلة القحيفة، واندلعت المعارك بعد هجوم شنته الأخيرة على مواقع في المديرية صده الجيش وأجبرهم على الانسحاب.

مشاهدات يمنية

  • إصابة نائب مدير أمن عدن العقيد علي الكازمي بهجوم مسلح أمس الأول.

  • ميليشيات الحوثي تفجر منزل القيادي في الجيش الوطني عبدالباسط العبدلي بمقبنة غرب تعز

  • مصرع القيادي الحوثي أبو طه وعدد من مرافقيه بالوازعية بتعز

  • قناص حوثي يقتل الطفلة أبرار علوي الفيضي بذي ناعم بالبيضاء.