مدير الجوازات يتابع آلية دخول الحجاج بجدة

الاثنين - 23 يوليو 2018

Mon - 23 Jul 2018

No Image Caption
سليمان اليحيى خلال جولته (واس)
وقف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى أمس الأول على سير العمل في صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وذلك فور وصوله من العاصمة الماليزية كوالالمبور.

واطلع اليحيى خلال الجولة على آلية العمل في الصالات وإنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة ومدى سرعة الإنجاز ودقة العمل، كما التقى بقادة وضباط وأفراد الجوازات لمناقشتهم فيما يتعلق بالأنظمة الآلية وجاهزيتها والقوى البشرية ومهامها، التي سخرت لخدمة ضيوف الرحمن.

وأكد أن خدمة الحجاج واجب وطني وشرف لكل منسوبي الجوازات، مبينا أن مبادرة «طريق مكة» تأتي وفق اهتمام وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بتطوير كل ما من شأنه تسهيل وتيسير أداء فريضة الحج لكل من استطاع إليه سبيلا.

ونوه إلى أن وزارة الداخلية بمتابعة مباشرة من وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود، حرصت على تطوير الخدمة ضمن برامج التحول الوطني 2020، تحقيقا لـ «رؤية المملكة 2030».

ولفت إلى أن المبادرة تهدف لجعل رحلة الحاج من بلده إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أكثر راحة ويسرا.

ووقف اليحيى خلال جولته على جميع الاستعدادات والتجهيزات في الصالة المخصصة لمبادرة «طريق مكة «، مشددا على الجميع بتفادي جميع العوائق وتوفير أقصى سبل الراحة لحجاج المبادرة حتى توجههم لمقر سكنهم. ودعا جميع منسوبي المطار إلى بذل المزيد من الجهد والحرص على الدقة في تنفيذ الإجراءات التي تخدم ضيوف الرحمن.