ابتعاث 80 طالبا في تخصصات الطيران

الاثنين - 23 يوليو 2018

Mon - 23 Jul 2018

No Image Caption
من الطلاب المبتعثين لدراسة الطيران (مكة)
أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني خطتها لابتعاث الطلاب لهذا العام 2018، وفقا للاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم لبرنامج «وظيفتك_وبعتثك».

ورتبت الهيئة لتنسيق الاحتياجات من التخصصات المطلوبة، بعد دراستها وتدقيقها.

وحصرت المقاعد المطلوبة لهذا العام والبالغ عددها 80 مقعدا، خصص منها 40 مقعدا لدبلوم «المراقبة الجوية» والبقية الأخرى موزعة بين مرحلتي البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات مثل الأمن السيبراني وعلوم الطيران وإدارة وهندسة وسلامة الطيران.

وشكلت لجنة للمقابلات ووضع آلية الاختيار بغرض انتقاء أفضل المتقدمين، بإشراف مباشر من الإدارة العامة للموارد البشرية في الهيئة.

وأوضح مساعد الرئيس للخدمات المشتركة الدكتور أيمن الشلفان أن برنامج الابتعاث بالهيئة يأتي في ظل توجه حكومة المملكة وفقا لرؤية 2030 بتأهيل الكوادر الوطنية وإحلالها بدلا من الوافدة، حيث يوجد حاليا 61 مبتعثا في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات المرتبطة بمجال الطيران، وكذلك 74 مبتعثا لمرحلة الدبلوم في مجال المراقبة الجوية.

وقال إن جهود الهيئة تترجم واقعيا بتخرج الدفعة الأولى من البرنامج وعددهم 48 مراقبا جويا، أنهوا دراستهم لدى معهد «ايرويز» بنيوزيلندا وأكاديمية «ناف» بكندا وتمثل هذه الدفعة المجموعة الأولى من البرنامج، مبينا أنه جرى ترشيحهم للعمل لدى شركة الملاحة الجوية السعودية، بعد أن استكملت إدارة التدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية متابعة أداء الطلاب أثناء دراستهم وتسهيل جميع العقبات التي قد تواجههم خلال فترة الابتعاث.