مستشار الرئيس اليمني: أي حوار قبل كسر ميليشيات الحوثي عسكريا مضيعة للوقت

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

وصف مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أي حوار قبل كسر ميليشيات الحوثي عسكريا بالمضيعة للوقت.

وقال عبدالعزيز جباري في منشور عبر صفحته على فيس بوك «إن أي حوار قبل كسر ميليشيات الحوثي عسكريا، ووصول قوات الشرعية إلى تخوم صنعاء، وتحرير ما تبقى من محافظات الحديدة وتعز والبيضاء عبارة عن مضيعة للوقت، وتكرار جديد لفشل مشاورات وحوارات سابقة».

تحرير زبيد

ميدانيا، تستعد القوات اليمنية المشتركة المسنودة بمقاتلات التحالف العربي لعمليات عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، ودفعت القوات اليمنية المشتركة بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية التحيتا، المحاذية لـزبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بموازاة التحرك لتحرير مناطق الجاح والحسينية في بيت الفقيه، بعدما سيطرت على مدينة التحيتا أخيرا.

كما تعمل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على تطهير ما تبقى من جيوب الانقلابيين الحوثيين في مزارع الفازة والسويق والمغرس جنوب غرب مديرية التحيتا.

وتهدف القوات من خلال نقل العمليات العسكرية إلى المناطق الشرقية لمحافظة الحديدة إلى قطع خطوط إمداد الحوثيين، ووقف محاولات تسللهم إلى الخط الساحلي.

وتجددت المواجهات بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي على عدد من الجبهات غرب محافظة تعز.

وأكد موقع سبتمبر نت الناطق باسم الجيش اليمني اندلاع معارك عنيفة بين الجانبين في الخطوط الأمامية لجبهة الضباب إثر هجوم للميليشيات الحوثية المتمركزة في جبل المنعم، ومنطقتي الربيعي، وحذران، على تحصينات ومواقع الجيش الوطني في منطقة الصياحي.

طائرة حوثية

وفي مأرب أعلنت قوات الجيش الوطني أمس الأول عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، نقلا عن مصدر عسكري أفاد بذلك للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وزعمت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الطائرة استهدفت القصر الجمهوري في محافظة مأرب.

هذا وشنت قوات الجيش الوطني في صعدة هجوما موسعا في مديرية كتاف من محاور عدة، وأحرزت تقدما ميدانيا ‏في مديرية كتاف في عملية هجومية ‏واسعة ‏شنها ضد مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات ‏الحوثي الانقلابية في جبال أضيق ‏ووادي رشاحة ‏وقرى العطفين.‏

وقال رئيس عمليات لواء التحرير في الجيش اليمني ‏العقيد عبدالله المحزفي إن قوات الجيش باغتت ‏الميليشيات ‏الحوثية المتمركزة في جبال أضيق وفرضت ‏عليها حصارا مطبقا، على إثره تراجعت ‏الميليشيات ‏من مواقع عدة، كانت تتمركز فيها في السلسلة الجبلية.‏

وأضاف لموقع سبتمبر نت التابع ‏لوزارة الدفاع اليمنية أن التقدم المحرز شمل مواقع ‏الميليشيات الحوثية في وادي رشاحة وتمكن خلاله الجيش ‏من التقدم والسيطرة على أجزاء واسعة من الوادي إلى ‏جانب السيطرة على أجزاء من ‏التباب على ميمنة جبل ‏القرن.‏

وأحرز الجيش تقدما في وادي العطفين عقب عملية ‏نوعية تمكن خلالها من السيطرة النارية على ‏مواقع عدة في مديرية كتاف.‏

وأسفرت المعارك وغارات لمقاتلات التحالف العربي ‏عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ‏الميليشيات المدعومة من إيران وتدمير آليات قتالية ثقيلة وكمية من ‏الأسلحة والذخائر.‏

حالات الكوليرا في اليمن خلال 13 شهرا بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»

2300 وفاة خلال عام

حالات مشتبهة بالإصابة مليون و118 ألف حالة

حالات حمى الضنك وفقا لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان في محافظة مأرب

132 حالة في مختلف مناطق المحافظة خلال الأسابيع الماضية