إغلاق مطعم اشترط على زبائنه عدم لبس الزي الوطني

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

No Image Caption
الشروط التي أعلن عنها المطعم (مكة)
بتوجيه من أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف أغلقت لجنة مشكلة من إمارة المنطقة والشرطة والأمانة مطعما بمدينة الخبر نشر إعلانا في أحد مواقع التواصل الاجتماعي برفضه دخول زبائنه بالزي الوطني وعدد من المخالفات الأخرى، مخالفا بذلك الأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن.

واستدعت الشرطة مالك المطعم لأخذ الإجراء المناسب، فيما أغلقت الأمانة المحل لحين مراجعة البلدية والتحقق من التراخيص اللازمة، ويأتي هذا الإجراء تأكيدا على ثوابت وأنظمة هذه البلاد في الاعتزاز بزيها الرسمي.

وكان مواطنون استنكروا اشتراط المطعم على زبائنه عدم لبس الزي الخليجي، والالتزام بالزي الكاجول «الجينز والقميص أو التيشيرت).

وفي تفاعل مع تغريدات المواطنين ورفع ملاحظاتهم للإمارة أفاد مدير الإعلام بإمارة المنطقة خالد البلاهدي، الصحيفة في وقت سابق بأنه جرى التواصل مع الجهة المعنية فيما يخص اشتراط المطعم منع زبائنه من لبس الزي الخليجي.

من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني ماجد قاروب لـ»مكة» أنه لا يحق لصاحب أي منشأة فرض مثل هذا الاشتراط، لافتا إلى أن هذا التصرف غير مقبول، ويصعب على المجتمع تقبل إعلان لمنشأة في السعودية تمنع لبس الزي الرسمي.

وأوضح أن الآداب والأخلاق العامة تحتم احترام الزي الوطني، مبينا أن النظام يمنع دخول المنشآت الحكومية دون الالتزام بالزي الوطني للسعوديين، والزي اللائق لغير السعوديين.

أبرز الشروط والأحكام بحسب إعلان المطعم:

  • الحجز المسبق

  • إبراز الهوية لدى مكتب الأمن للمطابقة

  • المكان مخصص للنساء والعوائل فقط

  • الالتزام بالزي الكاجول (جينز، قميص، تيشيرت)

  • للإحراج يمنع لبس الزي الخليجي