340 موهوبا وموهوبة يدخلون معمل الإبداع لثلاثة أسابيع

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

No Image Caption
928062
تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة» البرنامج التدريبي الصيفي للطلاب الموهوبين بمدارس المنارات بالرياض، ويشارك فيها 340 موهوبا وموهوبة من مختلف مدارس مدينة الرياض وتنطلق فعالياته غدا ولمدة ثلاثة أسابيع.

وأوضح المشرف العام على البرنامج عبدالرحمن المجلي أن موهبة اختارت مدارس المنارات بالرياض لإقامة هذا البرنامج، نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في هذا المجال حيث تضم الكوادر البشرية المتميزة لتنفيذ البرنامج إلى جانب البنية التحتية للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيا وصالة رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومركز مهارات الحياة بالإنجليزية وقاعة الروبوت وقاعة دعم مشاريع الطلبة ومنجزاتهم العلمية كلها لخدمة أبنائنا الموهوبين.

وأعرب المجلي عن شكره للأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وكافة العاملين بها على تبنيهم مثل هذه البرامج التي تؤسس الناشئة على أسس الإبداع الحديثة.

من جهته ذكر رئيس البرنامج للبنين سليمان فتح الله أن الخطة التنفيذية للبرنامج موزعة على الوحدات الإثرائية للبرنامج والبالغ عددها 11 وحدة إثرائية يستفيد منها 170 طالبا موهوبا خلال فترة البرنامج اليومي من 8 صباحا وحتى 3 مساء.

فيما أفادت رئيسة البرنامج للبنات ياسمين أباالخيل بأن عدد الموهوبات المشاركات في البرنامج 170 طالبة موهوبة من مختلف مدارس مدينة الرياض ممن اجتزن اختبارات موهبة، وسيجري تدريبهن في 12 وحدة إثرائية.