فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينجا ببنجلاديش

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

نفذ فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برئاسة عبدالعزيز القريني زيارة تفقدية لمخيمات اللاجئين الروهينجا بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش أمس.

وشملت الزيارة المستودعات التي أنشأها المركز، ومستشفى مقاطعة سادار في منطقة كوكس بازار، والمستشفى الميداني الماليزي اللذين يدعمهما المركز لتقديم الخدمات الطبية للاجئين، واطلع الفريق على ما تم تسليمه من أجهزة طبية للمستشفى الماليزي كدعم من المركز.

كما زار مستشفى سادار الحكومي للاطلاع على ما جرى من أعمال توسعة للمستشفى والتجهيزات والمحاليل الطبية لعلاج الكوليرا، حيث شهد المركز تسلم المحاليل الطبية الوريدية لعلاج الكوليرا بالمستشفى، بحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية.

واطلع على الخدمات التي يقدمها مستشفى مقاطعة سادار وزار أهم أقسامه الصحية كغرفة التنويم الرئيسية في المستشفى، وقسم علم الأمراض «pathology department»، وتعرف على احتياجات المستشفى، وتحدث إلى عدد من المرضى والمستفيدين من خدماته واطمأن على حالتهم.

وانتقل بعد ذلك إلى موقع مشروع التوسعة المقترحة لزيادة السعة الاستيعابية للمستشفى لتعزيز تقديم الرعاية الصحية الثانوية لسكان المنطقة واللاجئين الروهينجا.

وتابع الفريق سير العمل في مشروع رفع عدد أسرة المرضى من 250 إلى 500 سرير، الذي سيسهم في تحسين الخدمات الطبية في الحالات الطارئة.