باكير الحارس الأغلى في تاريخ المستديرة

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

No Image Caption
أليسون باكير (يويفا)
أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أمس الأول تعاقده رسميا مع حارس المرمى البرازيلي الدولي أليسون باكير من فريق روما الإيطالي.

ووقع باكير (25 عاما) على عقد طويل الأمد مع ليفربول عقب اجتيازه الفحوصات الطبية التي أجراها الخميس، في صفقة بلغت قيمتها 66 مليون يورو (77 مليون دولار) تقريبا، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

وصرح الحارس البرازيلي قائلا «إن الحلم أصبح حقيقة، سوف أرتدي قميصا مميزا لناد يتسم بالهيبة يتطلع دائما للفوز، وفيما يتعلق بحياتي ومسيرتي الرياضية، فإن هذه خطوة كبيرة للغاية بالنسبة لي بأن أكون جزءا من هذا النادي وتلك الأسرة، يمكن للجميع أن يتأكد من أنني سأقدم كل ما لدي».

ووصف المدير الفني لليفربول، الألماني يورجن كلوب، الحارس البرازيلي بأنه أحد أفضل الحراس في العالم حاليا.

وقال «في لحظة ما، خلال الأسابيع القليلة الماضية، جاءت الفرصة للتعاقد مع أحد أفضل حراس المرمى في العالم حاليا، لم يستغرق الأمر طويلا، لكي أكون صادقا، كنا بحاجة للتحدث قليلا مع المالكين، كانوا متحمسين للغاية لذلك نجحنا في إتمام تلك الخطوة، الأمر ليس له علاقة بقيمة الصفقة المادية، ليس لدينا أي علاقة بسعر اللاعب، إنها أحكام السوق، هكذا هو الأمر ولن نفكر فيه كثيرا، إننا سعداء للغاية بالتعاقد مع أليسون باكير».

ومن المرجح أن يصبح أليسون الحارس الأساسي لليفربول في الموسم القادم، ليحل بدلا من الألماني لوريس كاريوس، الذي تسببت هفواته الفادحة في حرمان ليفربول من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وبات باكير أغلى حارس مرمى في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث حطم الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، عندما انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي قادما من مواطنه بارما مقابل 88ر52 مليون يورو في موسم 2001 / 2002.

وأصبح الحارس البرازيلي هو الصفقة الرابعة التي يبرمها ليفربول في الصيف الحالي، بعدما قام بضم الغيني نابي كيتا والبرازيلي فابينيو والسويسري شيردان شاكيري.

وشارك باكير مع منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم، التي اختتمت أخيرا في روسيا وشهدت تأهل منتخب راقصي السامبا لدور الثمانية، علما بأنه خاض 49 مباراة مع روما في كل المسابقات خلال الموسم المنصرم.

يذكر أن باكير لعب أمام ليفربول في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، والذي شهد فوز الفريق الأحمر 7- 6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.