رومينيجه: الاتحاد الألماني يديره هواة.. وفيليب لام الحل

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

وجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كارل رومينيجه انتقادات حادة للاتحاد الألماني لكرة القدم أمس إثر صدمة الإخفاق وخروج المنتخب الألماني من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، قائلا إن الاتحاد يدار بواسطة هواة.

وأبدى رومينيجه تأييده لإسناد منصب في الاتحاد لفيليب لام، الذي كان قائدا للمنتخب الألماني المتوج بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال رومينيجه «أعتقد أن فيليب لام ومدير أعماله رومان جريل، هما الأنسب للاتحاد الألماني، لأن فيليب لديه القدرة على تولي مسؤولية في الاتحاد، ربما يكون هذا حلا جيدا».

وأشار رومينيجه إلى أن إسناد منصب نائب رئيس الاتحاد إلى فيليب لام سيسمح له بمنح مجلس الإدارة مزيدا من الاحترافية.

وأبدى رومينيجه دعمه للمدير الفني للمنتخب يواخيم لوف قائلا إنه الرجل المناسب لحل مشكلات المنتخب داخل أرض الملعب، وذلك رغم الخروج الكارثي من المونديال.

وأضاف «يجب منح لوف الفرصة، لقد قدم عملا رائعا طوال 12 عاما».

ويعكف رئيس الاتحاد الألماني راينهارد جريندل والمدرب يواخيم لوف ومدير المنتخب أوليفر بيرهوف حاليا على تحليل ودراسة أسباب الإخفاق في المونديال.

وعقب نهاية مشوار الفريق في البطولة، واجه جريندل وبييرهوف انتقادات حادة بداعي محاولاتهما اعتبار لاعب خط الوسط مسعود أوزيل «كبش فداء» للإخفاق، لكنهما حرصا على توضيح الأمور بعدها.

وكان أوزيل وإيلكاي جويندوجان، وهما من أصول تركية، قد أثارا حالة من الجدل إثر اجتماعهما مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قبل كأس العالم والتقاط الصور معه.

وقال رومينيجه «لم يجر التعامل مع الأمر بشكل جيد، وأعتقد أن مسعود أوزيل كان كبش فداء، أشعر بالارتباك والذهول إزاء مفهوم الاتحاد الألماني عن إدارة الأزمات، وأرى أن الكفاءات الكروية منعدمة فيه».

وأضاف أن الوضع الحالي بعد إخفاق المنتخب في بداية مشوار الدفاع عن لقب المونديال والخروج من الدور الأول، يعيد إلى الأذهان ذكريات الفشل في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2000.

وقال رومينيجه «لا أرى تعاملا مهنيا واضحا في إدارة الأزمة في الوقت الحالي وهذا لم يشكل مفاجأة بالنسبة لي، لأن الاتحاد الألماني في الواقع ممتلئ بالهواة».