مباحثات أرامكو وصندوق الاستثمارات لشراء حصة بسابك "أولية وقد لا تتم"

نفت نيتها الاستحواذ على أسهم مباشرة في الشركة
نفت نيتها الاستحواذ على أسهم مباشرة في الشركة

الجمعة - 20 يوليو 2018

Fri - 20 Jul 2018

No Image Caption
مهندسان بجانب أحد خزانات أرامكو (مكة)
فيما أكدت شركة أرامكو السعودية في بيان أمس أنها لا تخطط للاستحواذ على أي من أسهم شركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» مباشرة من السوق المالية السعودية، أوضحت أنها تشارك في مناقشات أولية مع صندوق الاستثمارات العامة لشراء أسهم يملكها الصندوق في سابك، وهو ما أكده أيضا صندوق الاستثمارات في بيان مستقل أمس، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الصفقة ما زالت في مرحلة أولية مبدئية وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

وقالت أرامكو السعودية، إنه تماشيا مع استراتيجيتها لإعادة التوازن في محفظتها من خلال المضي قدما نحو قطاع التكرير والبتروكيميائيات، على وجه الخصوص، عملت على تقييم عدد من فرص الاستحواذ المحلية والعالمية.

وأضافت في ردها على نشر عدد من وسائل الإعلام أنباء حول نيتها الاستحواذ على حصة في ملكية شركة سابك، أنها لا تخطط للاستحواذ على أي من أسهم سابك مباشرة من السوق المالية السعودية «تداول».

وأكدت أرامكو أنها تشارك في مناقشات مبكرة مع صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق بالحصول على حصة استراتيجية في سابك عن طريق صفقة شراء خاصة لأسهم يملكها صندوق الاستثمارات العامة في سابك.

وأفادت بأن هذه المحادثات أولية وليس هناك ما يؤكد وبشكل نهائي انعقاد هذه الصفقة، مشيرة إلى أنها ستعلن ما يستجد في هذا الشأن وفقا للأنظمة المعمول بها، وعبر قنواتها الرسمية.

من جانبه أوضح صندوق الاستثمارات العامة في بيان منفصل أنه إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن نية شركة أرامكو السعودية شراء حصة في شركة سابك، فإن الصندوق يجري مباحثات أولية مبدئية مع شركة أرامكو السعودية لشراء أرامكو لحصة استراتيجية في شركة سابك من الصندوق، مؤكدا أن الصفقة ما زالت في مرحلة أولية مبدئية وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها. وأشار الصندوق إلى أنه سيعلن عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بهذا الموضوع في حينه وبما يتفق مع المتطلبات النظامية ذات العلاقة.