الفن السابع ينطلق رسميا في فنون الرياض

الخميس - 19 يوليو 2018

Thu - 19 Jul 2018

No Image Caption
لقطة من فيلم أربعة ألوان
في ليلة سينمائية خالصة شهدت عرض فيلمين سعوديين، أعلن فرع الرياض بجمعية الثقافة والفنون رسميا عن انطلاق أعمال لجنة السينما والأفلام، لتتولى هذه اللجنة خلال الفترة المقبلة تنظيم فعاليات متنوعة موجهة لصناع الأفلام والمخرجين والمهتمين بالمجال.

وخلال حفل التدشين الذي أقيم أمس الأول بمقر الجمعية في المعذر بحضور مدير الفرع بندر الجريان، وعد المشرف على لجنة السينما والأفلام فهد التميمي بأن تكون اللجنة ملتقى للسينمائيين في الرياض، داعيا صناع الأفلام إلى تقديم أفكارهم لإثراء الأنشطة التي ستشتمل على ندوات سينمائية، وورش عمل في جميع تخصصات صناعة السينما وتجاربها العالمية.

في جانب آخر دار حوار فني وسينمائي متخصص عن الفيلمين المعروضين، وهما (فتاة داعش) و(أربعة ألوان) بحضور المخرجين عبدالمحسن المطيري وتوفيق الزايدي.

الفيلمان المعروضان:

1 (فتاة داعش) للمخرج عبدالمحسن المطيري

تدور أحداث الفيلم حول سيدة تقرر أن تنضم إلى تنظيم الدولة في مهمة سرية لمساعدة صديقتها، الفيلم مستمد من أحداث واقعية جرت في العراق وسوريا، وقد نفذ بميزانية تقدر بـ10 آلاف دولار وبمشاركة ممثلين وممثلات من 13 جنسية.

2 (أربعة ألوان) من إخراج توفيق الزايدي

وتدور أحداثه في إحدى الجامعات المخصصة للإناث، حيث تجتمع أربع فتيات في مقهى الجامعة، ويكتبن أحلامهن على بالونات ملونة لكن سرعان ما تختفي هذه الأحلام ويبقى السؤال: ما الذي يقف حائلا دون تحقيق أحلام هذه الفتيات؟