روايات تقع أحداثها في أجزاء من المنزل

الخميس - 19 يوليو 2018

Thu - 19 Jul 2018

يأتي الإلهام للكاتب في أماكن مختلفة، نراها كل يوم ونعيش داخلها، هكذا حاول بعض الكتاب أخذ إلهامهم من أجزاء المنزل. «مكة» اختارت بعض أجزاء المنزل وبعض الروايات التي جرت أحداثها داخلها، ومن ذلك:

في دورة مياه

- هناك صبي في حمام الفتيات

لويس ساشار

تدور القصة حول بطل الرواية «برادلي شوكرس»، أكبر طالب في الصف الخامس، لأنه يعيد الفصول الدراسية، ويرغب في أن يكرهه الجميع من طلاب ومدرسين ليتركه الجميع وشأنه، ولكن تأبى الحياة أن تتركه وحده، حيث ينتقل للصف طالبان جديدان، أحدهما فتاة تدعى «كارلا» تحاول أن تستكشف أعماق برادلي وسبب نفوره من المجتمع. ويتحول برادلي إلى طالب يحظى باحترام الجميع، ومن ثم تنتقل كارلا إلى مدرسة أخرى، تاركة فجوة عميقة لدى برادلي، لأن صديقته تركته.

- غرفة الحمام

جان فيليب توسان

تدور القصة حول باحث باريسي شاب يعيش داخل حمامه، وبينما يجلس في حوضه وهو يتأمل في الوجود، فإن الأشخاص المحيطين به كلا منهم يعمل على طريقته الخاصة، مثل صديقته «إدمونسون» الرسامة البولندية التي تمارس الرسم من المطبخ، فكلاهما يعيش بطريقته الخاصة في البحث عن الحياة بأسلوب يساعد ويشجع على عدم الحركة، لكن دعوة إلى السفارة النمساوية تهز عالمه المستقر، مما يدفعه إلى المخاطرة وترك حمامه.

غرفة نوم

- حدث في غرفة النوم

حمود الصهيبي

مجموعة قصص قصيرة متنوعة الأفكار تتعلق بمفاهيم الحياة، حيث تصف الحياة الإنسانية والعلاقات الإنسانية، وكيف ينمو الحب ويتطور.

- غرف النوم الست

تيجان بينيت دايلايت

تدور القصة حول النمو ودخول عالم البلوغ المليء بالقلق الشديد والإحراج والإنجازات الصغيرة، حيث تصف الرواية لحظات عالم المراهقة وحتى سن البلوغ، وكيف تشكل الحياة طباع المراهق وحياته.

قبو منزل

- القبو

ستيفن ليذر

القصة تدور حول قاتل متسلسل يقتل ضحاياه في قبو مقفل، ويحاول محققو نيويورك تخمين هوية القاتل من خلال البحث في مدينة نيويورك الضخمة، التي يسهل الاختباء بها، ويحاول المحققون تقليل القائمة وحصرها قبل أن تقع ضحية أخرى.

- الرجل في قبو المنزل

والتر موسلي

تدور القصة حول شاب أسود يوافق على صفقة غير اعتيادية من أجل إنقاذ المنزل الذي ينتمي إلى عائلته لأجيال طويلة. تتطلب الصفقة أن يعيش الشاب في قبو المنزل. وعلى الرغم من غرابة الطلب إلا أن الشاب يوافق على أن يقضي وقته في قبو المنزل، حيث يستكشف عالما غامضا ويتمكن من كشف سر عائلة الرجل الذي منحه العرض.

المطبخ

- مطبخ الحب

عبدالعزيز الراشدي

يكتب بطل القصة أوراقه في المطبخ ويتركها مبعثرة لتقرأها محبوبته ويخسرها حين تقرأ عن خباياه وتشرده في أوروبا وعلاقته مع النساء الأخريات.

- المطبخ

بنانا يوشيموتو

تدور القصة حول فتاة تناضل من أجل التأقلم مع وفاة جدتها التي ربتها. ومن خلال حبها للمطبخ تأخذ الفتاة وظيفة كمساعدة لتعليم الطهو وتظهر حبها للطعام، وتحاول أن تتأقلم مع الفقدان والحياة الجديدة.

غرفة غامضة

- الغرفة

إيما دونوغو

تدور القصة حول جاك البالغ من العمر 5 سنوات، والذي يعيش مع والدته في حجرة حجمها 11 قدما. وتحكي القصة كيف أن هذا هو العالم الوحيد الذي يعرفه، ثم صدمته عندما يكتشف أن الغرفة ليست كل شيء في العالم.

- ورق الحائط الأصفر

تشارلوت بيركنز جيلمان

تدور أحداث القصة حول امرأة معزولة في غرفة ذات جدران صفراء، بها نوافذ ذات قضبان حديدية، وورق الحائط بها كان ممزقا، وتوجد آثار خدوش على أرضية هذه الغرفة، مما جعل الشك يساورها بأن امرأة كانت هنا قبل ذلك حبيسة بين هذه الجدران رغما عن إرادتها.

كراج المنزل

- مطارد مبيعات الكراج

سوزي وينيرت

تعيش «جينيفر شانون» في ولاية فرجينيا الآمنة، حيث تجد مخاطر في أماكن كانت تجدها آمنة تماما، فشغفها بالكنوز التي تجدها في مبيعات الكراجات في عطلة نهاية الأسبوع يجذبها إلى عالم مليء بالجرائم، وإساءة معاملة الأطفال والقتل. وفضولها يتسبب في أن يطاردها بطل مصر على الانتقام لكشفها هذه الأمور، مما يضع سلامتها وسلامة عائلتها في خطر.