200 طن تمور و10 آلاف ربطة رغيف وزعها مركز الملك سلمان

الأربعاء - 18 يوليو 2018

Wed - 18 Jul 2018

No Image Caption
تسليم 50 طن تمور للمالديف (واس)
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توفير أرغفة الخبز للنازحين السوريين في الشمال السوري، ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية المتنوعة التي يقدمها المركز للنازحين واللاجئين السوريين داخل وخارج بلادهم.

ويبلغ إجمالي ما يتم توزيعه يوميا في مدينة حلب وريفها 10,900 ربطة رغيف لأسر الأيتام والنازحين ومن أنهكتهم الحرب، شمل التوزيع منطقة الباب في مخيم الوقف ومخيم ضيوف الشرقية بـ4,220 ربطة رغيف، و3,150 ربطة لمنطقة إعزاز ومركز الإيواء فيها، أما عفرين فقد تم توزيع 1,460 ربطة لنازحي الغوطة، ولمخيم العصيانة ومخيم أبوظهور 1000 ربطة، و650 ربطة لمخيم بزاعة ومخيم زوغرة، وفي مركز إيواء شبيران أكثر من 400 ربطة رغيف.

ويأتي هذا التوزيع ضمن المشروعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للتخفيف من معاناة النازحين السوريين واللاجئين منهم في دول الجوار.

كما سلم فريق المركز أمس الأول 150 طنا من التمور هدية المملكة لجمهورية أفغانستان الإسلامية، بحضور سفير المملكة لدى كابل جاسم الخالدي، والقائم بأعمال جمعية الهلال الأحمر الأفغاني الدكتور ميرويس أكرم، وممثلي وزارة المالية السعودية وفريق من المركز.

وتسلم الشحنة من فريق المركز القائم بأعمال جمعية الهلال الأحمر الأفغاني في العاصمة الأفغانية كابل.

وقدم الدكتور ميرويس عقب التسليم الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية لما تقدمه من مساعدات ودعم سخي للشعب الأفغاني، معربا عن امتنانه وإعجابه بالدور الإنساني الكبير الذي تؤديه المملكة ممثلة بالمركز في مجال العمل الإنساني والإغاثي.

فيما سلم فريق المركز أمس 50 طنا من التمور هدية المملكة لجمهورية المالديف، بحضور نائب السفير السعودي لدى المالديف مترك العجالين، ووزير الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف الدكتور أحمد باقر، وممثلي وزارة المالية وفريق المركز.

وتسلم الشحنة من فريق المركز في العاصمة المالديفية ماليه وزير الشؤون الإسلامية في الجمهورية.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لنشر الخير والتعاون معها، ولتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.