مفتشات عمل الرياض ينذرن 443 منشأة

الاثنين - 16 يوليو 2018

Mon - 16 Jul 2018

No Image Caption
5ade09a93a22a
نفذت مفتشات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الأشهر الستة الماضية عددا من الحملات التفتيشية، شملت المجمعات التجارية والمدارس الأهلية والمشاغل النسائية والمصانع في العاصمة، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بأنظمة العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق. وأسفرت هذه الحملات التي شملت زيارة 5665 منشأة عن ضبط 334 مخالفة وإنذار 443 منشأة.

وأوضحت مديرة إدارة شؤون المرأة بفرع الوزارة بمنطقة الرياض مها المزيد، أن أغلب المخالفات التي ضبطت من الفرق التفتيشية كانت للفقرة 20 و21 من القرار الوزاري رقم 4786، والتي تنص على توظيف عمالة غير سعودية في مهن مقصورة على السعوديين، وتشغيل العاملين من الذكور في الوظائف المقصورة على العاملات من السعوديات.

وأشارت المزيد إلى حرص المفتشات خلال تنفيذ الحملات على الإرشاد المهني للموظفات بالقطاع الخاص، والإجابة عن استفساراتهن المتعلقة بالحقوق والواجبات، مؤكدة أن الحملات التفتيشية التي ينفذها فرع الوزارة متمثلة بقطاع التفتيش النسائي مستمرة على مدار السنة لمتابعة الالتزام بقرارات تأنيث المستلزمات النسائية وتوطينها، وتنظيم سوق العمل والتأكد من الالتزام بأنظمة العمل، ودعت الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق "معا للرصد".