الجبير يشارك في اجتماع التحالف الدولي لمحاربة داعش

السبت - 14 يوليو 2018

Sat - 14 Jul 2018

شارك وزير الخارجية عادل الجبير أمس، في حلقة نقاش مع سياسيين وأكاديميين بتنظيم مركز أبحاث المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، كما التقى منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيلس دي كرشوف.

وكان قد شارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، الذي عقد في مقر حلف شمال الأطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وانطلقت أعمال الاجتماع بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي، ويعقد الاجتماع ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة التنظيم الإرهابي.

إلى ذلك، التقى الجبير في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الأول، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية فيدريكا موغيريني، كما التقى رئيس وزراء جمهورية العراق حيدر العبادي، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، ووزير خارجية مملكة بلجيكا ديدييه ريندرز، ووزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أوغلو.

وجرى خلال اللقاءات مناقشة العلاقات الثنائية واستعراض القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مجالات التعاون بين السعودية والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين المملكة وتلك الدول، إضافة إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

حضر اللقاءات رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي سعد العريفي.