بدء الحجز في حملات حجاج الداخل اليوم

السبت - 14 يوليو 2018

Sat - 14 Jul 2018

يستقبل اليوم المسار الالكتروني لحجاج الداخل التسجيل في برامج حملات حجاج الداخل الثلاثة، البرنامج العام، ومنخفض التكلفة، والحج الميسر، بعد أن تمكن الراغبون في الحج من استعراض جميع البرامج خلال الفترة الماضية من خلال المسار الالكتروني.

ويستطيع الراغبون في الحج من حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين الدخول للمسار الالكتروني واستعراض قائمته المفضلة من حزم الخدمات التي تقدمها مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل وتأكيد الحجز عليها وتسديد تكاليفها عن طريق السداد الالكتروني، حيث دعت الوزارة في المبادرة لإتمام إجراءات الحجوزات في وقت مبكر.

من جهة أخرى أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، أن الوزارة تعمل على عدة محاور، للارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين القادمين إلى المملكة.

جاء ذلك خلال ترؤسه ورشة عمل أقيمت بفندق «هيلتون المؤتمرات» بمكة المكرمة، وذلك عن التوجه الاستراتيجي للحج ضمن رؤية 2030، برعاية وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، وحضور وكلاء «الوزارة» ومديري عموم فروعها في مكة المكرمة ومحافظة جدة، ومسؤولي وممثلي الشركات والمؤسسات المقدمة لخدمات حجاج الداخل.

وأشار مشاط إلى أن رؤية المملكة قدمت استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الحج والعمرة، للانتقال من خدمة الحاج والمعتمر إلى صناعة متخصصة تقدم بكل مهنية واحترافية، وكذلك الانتقال من العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام، والعمل وفق قيم وتعاليم العقيدة الإسلامية السمحة لتقديم خدمات متميزة، والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، لتيسير أداء الحجاج والمعتمرين لمناسكهم، وتوحيد الجهود لتحفيز المواطن ليسهم بدوره – ما وسعه ذلك – في خدمة ضيوف الرحمن، سواء كان مكلفا أو متطوعا.

وشدد نائب وزير الحج والعمرة، خلال فعاليات هذه الورشة على أهميه تضافر جهود كافة المؤسسات المختصة وذات العلاقة بمنظومة الحج والعمرة، والارتقاء بمهارات العاملين في الخدمة الميدانية، لضمان تقديم خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين، وذلك باعتماد برامج تدريبية متميزة وفاعلة.

وفي ختام حديثه، أشار إلى أن مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الحج والعمرة، يعمل جاهدا لرفع مستوى التنسيق مع الجهات الداعمة لتحقيق الرؤية، وتوفير الدعم التخصصي لتعزيز جودة ومواءمة المبادرات والمشاريع.

من ورشة العمل:

  • تطوير أعمال مهن أرباب الطوائف، وهي الطوافة والوكالة والدلالة

  • الارتقاء بالخدمات التي تقدمها شركات حجاج الداخل باستخدام أحدث وسائل التقنية

  • الهدف أن تكون رحلة أداء مناسك الحج رحلة سهلة وميسرة من خلال الجهود البشرية والإمكانات التقنية المقدمة.