مكة _ الدمام

استضافت غرفة الشرقية بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال الأعمال البحرية لقاء للتوظيف جرت خلاله مقابلات شخصية مع عدد من طالبي العمل، لإنهاء إجراءات تعيينهم على 100 وظيفة شاغرة في الشركة.

وأوضحت الغرفة في بيان أمس أنه تمت المقابلات خلال اليومين الماضيين (الاثنين والثلاثاء) بمقر مركز غرفة الشرقية للتوظيف بالدمام، حيث تم إبرام العقود الوظيفية مع من تنطبق عليهم شروط الشركة المتمثلة في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلا على الدرجة الثانوية العامة (علمي أو أدبي)، أو الثانوية الصناعية، أو دبلوم الكلية التقنية (تخصص الميكانيكا)، بالإضافة إلى الاشتراطات الأخرى، كأن يكون طالب العمل لائقا من الناحية الصحية، وقادرا على العمل في البيئة البحرية. وأفادت الغرفة بأنه تم تجهيز المرشحين المعتمدين للدخول ضمن برنامج تدريبي تم إعداده خصيصا لهم لتأهيلهم للعمل في القطاع البحري، على أمل أن يتم التواصل مع باقي الطلبات في وقت لاحق.

وتأتي هذه المقابلات الوظيفية ضمن إطار الجهود الذي يبذلها مركز التوظيف بغرفة الشرقية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لاستقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة، وفتح آفاق العمل الإنتاجي أمامها.