إزالة 20 ألف متر مكعب أنقاض ورمال بالخفجي

الثلاثاء - 03 يوليو 2018

Tue - 03 Jul 2018

No Image Caption
آلية ترفع الرمال الزاحفة (مكة)
رفعت بلدية محافظة الخفجي 20050 مترا مكعبا من الأنقاض والرمال الزاحفة خلال الأسبوع الماضي، بالمعدات من طرق مركز السفانية ومركز أبرق الكبريت وإزالة النفايات الصلبة.

وتواصل البلدية برنامج حملاتها بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وذلك من خلال حملة معالجة التشوه البصري (#تحسين_المشهد_الحضري #كذا_أحلى)، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة، والمتركزة على إزالة الأنقاض من داخل الأحياء السكنية والواجهة البحرية والطريق الدولي السريع.

وأفاد رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني في بيان أمس بأن الرمال الزاحفة أزيلت بالمعدات ورفعت النفايات الصلبة بالقلابات من داخل المراكز التابعة للمحافظة، مشيرا إلى استبدال عدد من الحاويات القديمة بأخرى جديدة، وغسل سوق الخضار المركزي بالمحافظة بشكل دوري مع تأمين المياه بالدورات التابعة لها وصيانتها بشكل دوري.

ودعت البلدية عموم المواطنين والمقيمين بالتعاون معها بعدم رمى مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص، موضحة أنها بصدد تطبيق نظام الغرامات والجزاءات بحق كل من يخالف ذلك، والإبلاغ عن أي ملاحظات عبر قنوات الأمانة التفاعلية، والتي خصصت لاستقبال البلاغات على مدار اليوم، مؤكدة عدم التهاون مع أي مخالفة، وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق مركز 940.

الكميات المزالة

2500 متر مكعب من الرمال الزاحفة

4000 متر مكعب من مخلفات البناء مجهولة المصدر

7050 مترا مكعبا من الكنس اليدوي والآلي بالأحياء

6500 متر مكعب من النفايات الصلبة والحشائش

3000 كيس نفايات من حجم 50 جالون نفايات مبعثرة