النقل تبحث التعاون مع «إيكاو»

الخميس - 28 يونيو 2018

Thu - 28 Jun 2018

No Image Caption
من اللقاء (واس)
أكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل العامودي، خلال لقائه رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو» الومويا بيرناد إليو أمس، دعم المملكة لجميع أهداف الإيكاو الاستراتيجية.

واستعرض العامودي خلال اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم التميمي، أوجه التعاون بين المنظمة والمملكة، فيما تم الاتفاق على استضافة المملكة لمؤتمر عالمي لإقليم الشرق الأوسط والدول العربية بشأن سلامة وأمن الطيران المدني ومشاركة الإيكاو في وضع خطط وبرامج إقليمية لرفع مستوى امتثال دول المنطقة للقواعد القياسية الدولية للمنظمة.

من جهة أخرى ناقش العامودي والتميمي مع الأمينة العامة بالمنظمة الدكتورة فانج ليو، سبل التعاون بين المنظمة والمملكة في مجال التدريب ورفع كفاءة التواصل بين المملكة والمكتب الإقليمي في القاهرة.

وأشادت فانج بالدور الريادي للمملكة في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية، شاكرة الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة في رفع مستوى السلامة الجوية وأمن الطيران المدني على مستوى الإقليم والعالم، منوهة بجهود المملكة المستمرة في مساندة خطط منظمة الإيكاو في مكافحة الإرهاب ودعم برنامج الخطة العالمية لأمن الطيران.