كيف يساعدك الواقع الافتراضي على تعلم قيادة السيارة؟

ألعاب وتطبيقات شهيرة تحاكي تجربة القيادة
ألعاب وتطبيقات شهيرة تحاكي تجربة القيادة

الثلاثاء - 26 يونيو 2018

Tue - 26 Jun 2018

No Image Caption
p02
ليس صحيحا أن كل أدوات الواقع الافتراضي والتسارع في عالم التقنية يبعد الناس عن الواقع، فكثير من أدوات هذا الانفجار التقني بات مساعدا ومجودا لحياة الأشخاص أكثر، لأنه يتيح لهم الاستفادة من الافتراض في تعلم أشياء جديدة في الواقع، كتعلم قيادة الطائرات والسيارات واليخوت والرسم والعزف على الآلات الموسيقية، إذ ابتكرت لها ألعاب وتطبيقات تعليمية وتدريبية تقوم على أسلوب المحاكاة التي تهدف غالبا إلى التعليم.

هنا ألعاب وتطبيقات بارزة لتعليم قواعد قيادة السيارة:

1 جولة: لعبة مقدمة من إدارة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية في السعودية، عمل عليها فريق سعودي بالكامل.

«جولة»، موجهة في الأساس للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، تهدف لتعليمهم القواعد المرورية، والسلامة، إذ تتخللها معلومات واضحة وبسيطة ومباشرة. كما تحوي اللعبة مستويات تصاعدية تزداد صعوبتها حسب المرحلة.

2 Dr.Driving: من أشهر ألعاب المحاكاة لتعليم قيادة السيارات، بسيطة وسهلة، وتناسب جميع الأعمار، حملت أكثر من 100 ألف مرة.

3 Driving School: هي مدرسة افتراضية لتعليم قيادة السيارة، وهي من أهم ألعاب المحاكاة، من حيث أنها تعطيك إمكانية اختيار المركبة، سواء كانت سيارة أو حافلة أو شاحنة. كما أنها تحاكي شوارع المدن والطرق السريعة أو الوعرة، ويوجد بها مستويات مختلفة وكثيرة، تضعك اللعبة في مواقف مختلفة وتطلب منك التصرف وفقا للقاعدة المرورية الصحيحة، بها خرائط تفصيلية.

4 City Driving 3D: هذا التطبيق شهير، وحمله أكثر من 30 مليون مستخدم، فيه تجارب مختلفة لأنواع المركبات، أحدها سيارة إسعاف، يتميز بجودة التصميم والتفاصيل الدقيقة في محاكاة الواقع، يدعم عدة لغات.

‏5 Saudi Driving Test: هذا التطبيق من دلة للتأهيل لاختبار القيادة في السعودية، شامل وواضح فيما يخص القواعد المرورية، والإشارات وكذلك كل ما يتعلق بالطرق السريعة والمخاطر المتعلقة بها، وكيفية تجاوزها بالطريقة الصحيحة.

6 اختبار إشارات المرور: تطبيق عربي لتعليم إشارات المرور والإرشادات المرورية وأنواعها، يساعد البرنامج على حفظها كتأهيل للاختبار.

‏7 Traffic Signs & Rules: برنامج غير عربي، يساعد في حفظ الإشارات المرورية، والإرشادات للقيادة، ومعاني اللوحات، وقواعد المرور.

‏8 Traffic & Road signs: يعرف بإشارات المرور والقواعد المرورية والإرشادات بطريقة مسلية من خلال لعبة اختيارات.

‏9 Learn Driving: يستعرض الأخطاء المرورية مع تصحيحها، وكذلك إشارات الطرق والشوارع.