كيف تنظم حقيبة سفرك؟

يواجه البعض عقبات عند تحضير حقيبة السفر، خاصة إذا كان مسافرا لأسبوع أو أكثر، ومن الأكيد أن كثيرا منا وقع في «ورطة» وزن الحقيبة الزائد أو تسرب مستحضرات النظافة

يواجه البعض عقبات عند تحضير حقيبة السفر، خاصة إذا كان مسافرا لأسبوع أو أكثر، ومن الأكيد أن كثيرا منا وقع في «ورطة» وزن الحقيبة الزائد أو تسرب مستحضرات النظافة

السبت - 20 ديسمبر 2014

Sat - 20 Dec 2014



يواجه البعض عقبات عند تحضير حقيبة السفر، خاصة إذا كان مسافرا لأسبوع أو أكثر، ومن الأكيد أن كثيرا منا وقع في «ورطة» وزن الحقيبة الزائد أو تسرب مستحضرات النظافة.

هنا نسلط الضوء على بعض الحيل والنصائح التي تساعدك في توضيب حقيبة سفرك بطريقة مثالية.



• التدوين المسبق



من المهم البدء بتدوين ما تحتاجه في السفر بأسبوع واحد، قم بكتابة كل ما تحتاج حمله وعند توضيب الحقيبة قم بوضع علامة (صح) على كل ما وضعته داخل الحقيبة.



• المقتنيات الثمينة كالمجوهرات



لعدم أخذ مساحة كبيرة في الحقيبة بدون فائدة، ضع المجوهرات كالأقراط والخاتم والسلسال داخل الجوارب، فهذه الطريقة تحافظ على سلامة مجوهراتك، وفي نفس الوقت تساعد على ترك مساحة في الحقيبة.



• أدوات النظافة



من الضروري شراء حقيبة من النايلون مزودة بسحّاب قوي، والتأكد من عدم وجود فتحات تساعد على تسرب السوائل، ضع أدوات النظافة التي تحتاجها فقط بترتيب في هذه الحقيبة والتأكد من إغلاقها ومن ثم وضعها في حقيبة السفر.



• تنظيم الملابس



لطريقة أكثر راحة قم باختيار زي أو زيين لليوم الواحد، ثم قم بطيهما معا، هذه الطريقة تسهل عليك اختيار ملابسك من الحقيبة.



• اختيار الأحذية



من أهم الأخطاء حمل أحذية كثيرة في السفر لتكتشف لاحقا أنك لن ترتديها جميعا، قم باختيار حذاء رسمي، وحذاء كاجوال، حذاء رياضي وحذاء خاص بالبحر.



• الحقيبة الجانبية



من أهم الحقائب أثناء السفر، تستخدم هذه الحقيبة لوضع مستندات السفر والأشياء الضرورية كالبطاقات الشخصية والمال وجوازات السفر، احرص على شراء حقيبة جانبية صغيرة مغلقة بإحكام لتساعدك على عدم ضياع أي من هذه المستندات.