برئاسة خادم الحرمين.. قمة في مكة لدعم الأردن

القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني
القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني

الاحد - 10 يونيو 2018

Sun - 10 Jun 2018

بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يعقد اليوم في مكة المكرمة اجتماع يضم السعودية والأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

وأوضح الديوان الملكي في بيان أمس أنه في إطار اهتمام خادم الحرمين بأوضاع الأمة العربية وحرصه على كل ما يحقق الأمن والاستقرار فيها فقد تابع الأزمة الاقتصادية في الأردن الشقيق، وأجرى اتصالات مع إخوانه ملك الأردن عبدالله الثاني ابن الحسين، وأمير الكويت الشيخ صباح الصباح، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، وجرى الاتفاق على عقد اجتماع يضم الدول الأربع في مكة المكرمة 26 رمضان لمناقشة سبل دعم الأردن الشقيق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

وأعرب ملك الأردن عن تقديره لدعوة خادم الحرمين الشريفين إلى عقد الاجتماع، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط بلاده مع السعودية والدول الشقيقة المشاركة في الاجتماع، والتي ما توانت عن تقديم الدعم للأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، سيشارك في الاجتماع يرافقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

من جهة أخرى، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس الجمهورية البرتغالية مارسيلو ربيلو دي سوزا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في برقية باسمه وشعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الجمهورية البرتغالية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس مارسيلو ربيلو دي سوزا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للبرتغال.

وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب الجمهورية البرتغالية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مواقف نبيلة

«مبادرة خادم الحرمين الشريفين تجاه الأردن تمثل قيمة عليا في السجل المشرف والحافل بالمبادرات الخيرة والمواقف النبيلة.»

الدكتور محمد العيسى - أمين رابطة العالم الإسلامي