عالم أريب.. المنتج الوطني الأول لزيادة التحصيل العلمي للطلاب

احتفلت جامعة أم القرى مساء أمس بتدشين منتج «عالم أريب» بالتعاون مع شركة رمال لتقنية المعلومات بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة بالعابدية

احتفلت جامعة أم القرى مساء أمس بتدشين منتج «عالم أريب» بالتعاون مع شركة رمال لتقنية المعلومات بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة بالعابدية

الأربعاء - 28 أكتوبر 2015

Wed - 28 Oct 2015



احتفلت جامعة أم القرى مساء أمس بتدشين منتج «عالم أريب» بالتعاون مع شركة رمال لتقنية المعلومات بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة بالعابدية.

وحضر الحفل أعضاء الشركات القائمة بهذا المشروع الذي يعدّ نتاجا لعمل فريق شركة رمال، وشركة واعد التابعة لأرامكو، وشركة وادي مكة ذراع جامعة أم القرى.

وشدد وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك على أهمية صدور قرار مجلس الوزراء بتأسيس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وما نص عليه القرار من توطين للتقنية، مشيرا إلى أن مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية خصص 20 مليون ريال لدعم المشروعات الناشئة، لافتا إلى أن مشروع شركة رمال لتقنية المعلومات عبر منتجها «عالم أريب» يعد أول المشروعات الابتكارية الوطنية، التي تحظى بدعم شركة وادي مكة للتقنية، كاشفا عن تحالف جديد سيتم الإفصاح عنه قريبا بين الشركة ونماء المنورة.

بدوره أوضح مؤسس شركة رمال لتقنية المعلومات المهندس عصام الزامل أن ضعف التحصيل العلمي لطلاب المرحلة الابتدائية وتعلقهم بالتقنية الحديثة والألعاب وانشغالهم بها لساعات طويلة، وغياب البيئة العلمية التي تتطلب دمج المتعة مع المعرفة لتحسين مستوى الطلاب.

.

من الأسباب التي دفعت الشركة لمواجهة الصعوبات والتفكير جديا بابتكار عالم أريب، مشيرا إلى أن البرنامج مقدم لطلاب الابتدائية من عمر الثامنة فما فوق، مؤكدا على أن هذا الابتكار سيطلق في الأسواق الأحد المقبل.

وأبان الزامل أن القالب الذي يستخدم لتعليم الأطفال وليس الموضوع العلمي ذاته، يشكل عنصرا أساسيا لزيادة رغبة الطفل لاكتساب المادة، وأن هذه الألعاب متعددة المحتويات تجعل الطفل يرسم مستقبله العلمي منذ الصغر، باختياره مهنة واللعب بها وتطويرها عبر مسائل وحسابات علمية، إضافة إلى وجود نقاط تحفيزية كمكافأة تقدم للطفل عند اجتيازه للمرحلة بمهارة.