ملامح قانونية للمبتعثين في الولايات المتحدة

في مقال سابق تحدثنا عن عدد من حقوق المبتعثين القانونية، ونستكمل الحديث عن عدد من المسائل القانونية الأخرى التي يجب على المبتعث معرفتها

في مقال سابق تحدثنا عن عدد من حقوق المبتعثين القانونية، ونستكمل الحديث عن عدد من المسائل القانونية الأخرى التي يجب على المبتعث معرفتها

السبت - 20 ديسمبر 2014

Sat - 20 Dec 2014

في مقال سابق تحدثنا عن عدد من حقوق المبتعثين القانونية، ونستكمل الحديث عن عدد من المسائل القانونية الأخرى التي يجب على المبتعث معرفتها.
*المطار- يحق لك لبس زيك الديني كالحجاب.
- بالنسبة للمرأة، في حال صدر جهاز الإنذار من خلال غطائك، وأراد رجل السلطة تفتيشك، يحق لك الطلب أن يكون التفتيش في مكان خاص.
- إذا شعرت أنه قد تم التعامل معك بطريقة عنصرية سواء كانت دينية، عرقية، جنسية، عمرية.
.
إلخ، فيحق لك أن تقوم بتعبئة نموذج شكوى لدى ACUL وUS Department of transportation.
- إذا كنت تتعرض للاستجواب في كل مرة أثناء رحلتك وتشعر أنك وضعت بالخطأ ضمن أي قائمة، يمكنك تعبئة نموذج transportation security administration traveler redress inquiry process شكوى لدى ACLU .
- يمنحك القانون حق ممارسة دينك، ولك الحرية في ذلك كما تريد.
*القيادة كل من يقود سيارة في الولايات المتحدة يجب عليه أن يحمل:- ورقة تسجيل السيارة، ورقة الفحص، ورقة التأمين على السيارة، رخصة القيادة.
رخصة قيادتك قد تتعرض للإيقاف أو الإلغاء في الحالات التالية:- التسبب في عدد كثير من الحوادث.
- الحصول على عدد كثير من المخالفات المتعلقة بالسرعة واللامبالاة.
- القيادة بدون تأمين على سيارتك.
- التعرض لتهمة القيادة تحت تأثير المخدر أو الكحول أو المخدرات.
- عندما يتم إيقافك من قبل رجل السلطة أو المرور في الطريق أثناء قيادتك لسيارتك، قم بالتوقف إلى جانب الطريق، وابق جالسا في سيارتك إلى حين قدوم رجل المرور ولا تترجل من سيارتك حتى يخبرك رجل المرور بذلك.
- من حقك أن تعرف سبب إيقافك من قبل رجل المرور، كما يحق لرجل الشرطة إيقافك إن كان لديه اشتباه معقول.
- تستطيع الطلب من رجل المرور أن يعرف بنفسه للتأكد من أنه رجل شرطة حقيقي.
- إذا لم تشعر بالارتياح اطلب منه بأن تتبعه بسيارتك لمركز الشرطة.
- تذكر أنه لا يحق لرجل الشرطة تفتيشك حتى تأذن له أو يكون لديه اشتباه معقول، حينها يمكن له أن يقوم بتفتيشك حتى بدون إذنك.
- مخالفات الوقوف لا تعد بتلك الخطورة، ولكن في حالة إن كان لديك عدد من المخالفات غير المدفوعة، فمن الممكن أن يتم إلقاء القبض عليك أو حجز سيارتك.
- عندما تتعرض لحادث سيارة قم بإيقاف السيارة، ثم معاينة الأضرار (عدم الوقوف يعد جناية).
- لا تقم بالتوقيع على أي ورقة أو نموذج يتعلق بالحادث أو الإصابات دون استشارة محاميك.
- إذا كان هناك شهود حولك، فقم بأخذ أسمائهم وأرقام هواتفهم، لكن دون أن تتحدث إليهم في أي أمر يتعلق بما تعتقد أنه وقع في الحادث لأن كل ما تتفوه به قد يتم استخدامه ضدك.
- قم بكتابة ملاحظات بما حدث في دفترك.
- عندما تصطدم بسيارة مركونة في أي مكان يفترض أن تترك اسمك ورقمك وعنوانك في السيارة التي قمت بالاصطدام بها، ومن ثم عليك إخطار الشرطة.
*التحرش- بالرغم من عدم وجود قانون يمنعك مطلقا من التحدث حديثا عاما للقاصر، إلا أنها تعد من أكثر المواضيع حساسية وقد يقوم بعض الأشخاص بالتبليغ عنك للاشتباه بقيامك بالتحرش.
- عندما يبلغ الشخص من العمر 18، فإنه يعد بالغا، وبالتالي فأي حديث عن الجنس أو المواعدة أو أخذ الصور لقاصر يعرضه لمشكلة كبيرة حتى لو كانت رغبة من القاصر.
- عليك الحذر بطريقة تعاملك مع زملائك أو من لا تعرفهم، فإن أي مزحة أو سخرية جنسية، قد تعرضك للتهمة بالتحرش الجنسي.
- أي مزحة أو لمسة أو هدية جنسية غير مرحب بها قد تعرضك للاتهام بالتحرش الجنسي.
- عندما تتعرض المرأة لأي نوع من أنواع التحرش الجنسي ينبغي عليها إبلاغ السلطات.
- ممارسة الجنس مع الشخص البالغ تحت تأثير الكحول بحيثلا يشعر بما حوله، قد تعد جريمة اغتصاب حتى لو كان برضا الطرف الآخر.
- غرف المحادثات قد تكون ممتعة لكنها خطيرة في نفس الوقت بحيث تأخذ حكمها حكم الواقع إذا تمت المحادثة مع قاصر.
*الأحكام الأكاديمية- عندما تقدم عمل أو مقـالة تتضمن عمل شخص آخر دون أن تنسب لـه، فـإن هذا يعد سرقـة علميـة، وأقـل ما يمكن أن تواجهه هو الطرد من الجامعة أو المعهد.
- قيامك بتسليم واجب معين لك لبرنامج آخر دون أخذ الإذن من دكتورك أو معلمك قد يعتبر سرقة علمية في عدد من الجامعات والولايات.
- عند انتهاء البرنامج الدراسي المتعلق باللغة أو الجامعة يحق لك المكوث في الولايات المتحدة مدة لا تتجاوز 60 يوما ابتداء من آخر يوم في ورقة الـ20 الخاصة بك.