8 بنوك ترتب إصدار صكوك لدبي الإسلامي

قال بنك دبي الإسلامي أمس إنه اختار 8 بنوك لترتيب اجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت ابتداء من الخميس المقبل من أجل إصدار “صكوك دولاري” محتمل بالحجم القياسي يهدف لدعم احتياطياته الرأسمالية

قال بنك دبي الإسلامي أمس إنه اختار 8 بنوك لترتيب اجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت ابتداء من الخميس المقبل من أجل إصدار “صكوك دولاري” محتمل بالحجم القياسي يهدف لدعم احتياطياته الرأسمالية

الثلاثاء - 06 يناير 2015

Tue - 06 Jan 2015



قال بنك دبي الإسلامي أمس إنه اختار 8 بنوك لترتيب اجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت ابتداء من الخميس المقبل من أجل إصدار “صكوك دولاري” محتمل بالحجم القياسي يهدف لدعم احتياطياته الرأسمالية.

وفي حالة إتمام الطرح فمن المرجح أن يكون الأول في منطقة الخليج في 2015 بعد توقف لأكثر من شهر مع تدهور المعنويات في السوق جراء هبوط أسعار النفط لتهوي أسعار الأسهم وتتسع هوامش السندات القائمة.

وقال أكبر بنك إسلامي في الإمارات إنه فوض اتش.اس.بي.سي وستاندرد تشارترد كمرتبين أساسيين.

وأضاف البنك في بيان أن فريقه الخاص لأنشطة الاستثمار سيعمل مع اتش.اس.بي سي وستاندرد تشارترد إلى جانب مصرف الهلال والإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني وبنك نور الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي في ترتيب حملات الترويج للإصدار المحتمل.

وستعقد الاجتماعات في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وسيعقبها إصدار صكوك لدعم المستوى الأول من رأس المال حسبما تمليه ظروف السوق.

وقال البنك إن الإصدار المحتمل سيكون دائما.

وفي أكتوبر قال عدنان شلوان الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي إن البنك قد يحتاج إلى تعزيز احتياطياته الرأسمالية للحفاظ على وتيرة النمو مع انتعاش الاقتصاد المحلي وزيادة القروض.

وسجل بنك دبي الإسلامي نموا قدره 55.7% في صافي ربح الربع الثالث من العام الماضي مدعوما بقفزة في دخل التمويل الإسلامي والرسوم والعمولات والصرف الأجنبي.

وفي نهاية الربع الثالث بلغت نسبة كفاية رأس المال للبنك 15.2% وهي نسبة تتجاوز الحد الأدنى البالغ 12% الذي قرره مصرف الإمارات المركزي، لكنها تقل عن مستوى بداية العام البالغ 18.2%.وكان بنك دبي الإسلامي أصدر في سبتمبر 2013 صكوكا بمليار دولار لدعم رأس المال الأساسي بعائد 6.25%.