مصر ستعيد فتح معبر رفح مع القطاع

ستعيد مصر فتح معبر رفح مع قطاع غزة اليوم وغدا للسماح بعبور العالقين في اتجاه واحد من مصر إلى غزة، حسب ما أفاد مسؤول أمني أمس

ستعيد مصر فتح معبر رفح مع قطاع غزة اليوم وغدا للسماح بعبور العالقين في اتجاه واحد من مصر إلى غزة، حسب ما أفاد مسؤول أمني أمس

السبت - 20 ديسمبر 2014

Sat - 20 Dec 2014

ستعيد مصر فتح معبر رفح مع قطاع غزة اليوم وغدا للسماح بعبور العالقين في اتجاه واحد من مصر إلى غزة، حسب ما أفاد مسؤول أمني أمس.
وكانت مصر أغلقت في أكتوبر الماضي معبر رفح المعبر الوحيد الذي يربط بين القطاع الفلسطيني والعالم ولا تسيطر عليه إسرائيل بعد هجوم انتحاري دام ضد الجيش في شمال سيناء، قبل أن تعيد فتحه ليومين فقط نهاية نوفمبر الماضي.
وقال اللواء علي العزازي نائب مدير أمن محافظة شمال سيناء: إن مصر ستعيد فتح معبر رفح يومي الأحد والاثنين للسماح بعبور العالقين في المعبر من مصر إلى غزة.
في غضون ذلك، وصل إلى القاهرة أمس صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين قادما من رام الله عن طريق الأردن في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها سبل دعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.
وصرحت مصادر فلسطينية بأن عريقات سيلتقي مع كبار المسؤولين والشخصيات لبحث دعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف بدولة فلسطين مع عرض نتائج جولته عريقات الأخيرة في أوروبا ومباحثاته مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي.
وقالت المصادر: إن عريقات سيتابع خلال زيارته بعض الفعاليات التي تتناول الشأن الفلسطيني من بينها الدورة 93 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والذي سيبحثالتطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والانتهاكات الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني مع بحث قضية القدس وما تتعرض له من هجمة إسرائيلية تهويدية شرسة ومحاولات طمس هويتها العربية ومناقشة تصاعد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي خاصة في مدينة القدس المحتلة واستمرار إسرائيل في بناء الجدار ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

أضف تعليقاً

Add Comment