وفد فيفا في غزة وهنية يدعو بلاتر لزيارتها

يزور وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قطاع غزة بهدف تقديم مساعدة لتطوير ملاعب كرة القدم في القطاع

يزور وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قطاع غزة بهدف تقديم مساعدة لتطوير ملاعب كرة القدم في القطاع

الثلاثاء - 06 يناير 2015

Tue - 06 Jan 2015



يزور وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قطاع غزة بهدف تقديم مساعدة لتطوير ملاعب كرة القدم في القطاع.

ووصل الوفد أمس ويتألف من مدير التطوير في فيفا ديفيد بورخا، ومدير برنامج الهدف في الشرق الأوسط في فيفا ماجد العبوة، عبر معبر بيت حانون (إيريز) بعد تأخير لعدة ساعات، كما قال مسؤول فلسطيني.

وعبر بورخا عن سعادته بزيارة غزة، مشددا على أن “فيفا مستعد لدعم كرة القدم في قطاع غزة وتطويرها وتقديم المعدات والمساعدات”.

وأكد بورخا أن فيفا ستدعم 20 مشروعا لتعشيب الملاعب في غزة، وعند تجهيزها سيأتي جوزف بلاتر رئيس الاتحاد لافتتاحها.

وأوضح بورخا للصحفيين لدى وصوله إلى فندق “ارك ميد” شمال غرب مدينة غزة أنه خلال هذه الزيارة سيتم منح 6 حكام من غزة الشارة الدولية للتحكيم.

من جهة ثانية قال عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نافذ عكاشة إن قيمة المشروعات التي قدمها فيفا بلغت مليون دولار، حيث ستتم تغطية 20 ملعبا للتدريب بالنجيل (العشب) الصناعي في القطاع.

وأكد عكاشة أن هذه الملاعب ستكون جاهزة للافتتاح في بداية الصيف، مشيرا إلى أن فيفا تعهد بدفع مئتي ألف دولار للمساهمة في إعادة تجهيز ملعب فلسطين الذي تعرض للقصف الجوي الإسرائيلي عام 2012.

في نفس الشأن دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر إلى زيارة قطاع غزة للوقوف على حقيقة الأوضاع الصعبة التي تعاني منها الرياضة في قطاع غزة.

وقال هنية عقب لقاء جمعه مع وفد «فيفا»: ندعو جوزيف بلاتر لزيارة غزة للوقوف على حقيقة المعاناة الرياضية في غزة.

وأكد هنية أن الحركة الرياضية الفلسطينية بعيدة عن الانقسام السياسي الحاصل داخل أراضي السلطة الفلسطينية، مضيفا: رغم الانقسام بين حركتي حماس وفتح أقيم عدد من المسابقات والبطولات الرسمية وغير الرسمية، وتُجرى انتخابات لاتحاد الكرة بين الضفة وغزة.