6500 معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن أعداد حالات الاعتقال منذ بداية هذا الشهر ارتفعت إلى 1000 معتقل في ظل الحملات المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال في البلدات الفلسطينية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن أعداد حالات الاعتقال منذ بداية هذا الشهر ارتفعت إلى 1000 معتقل في ظل الحملات المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال في البلدات الفلسطينية

الخميس - 22 أكتوبر 2015

Thu - 22 Oct 2015



أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن أعداد حالات الاعتقال منذ بداية هذا الشهر ارتفعت إلى 1000 معتقل في ظل الحملات المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال في البلدات الفلسطينية.

وعدت الهيئة حجم حالات الاعتقال خلال هذا الشهر الأكبر على مدار سنوات طويلة، حيث كانت نسبة الاعتقالات الشهرية قبل بداية الشهر تصل ما بين 40-70 حالة فقط.

وقالت إن أعداد الأسرى الإجمالية في السجون ارتفعت لتصل إلى نحو 6500 معتقل موزعين على 22 سجنا ومركز اعتقال وتوقيف.

وأشارت الهيئة في تقرير إلى أن نصف المعتقلين هم من الفتيان القاصرين أقل من 18 عاما، وأن نسبة الاعتقالات من محافظة القدس وصلت إلى 40% من مجموع المعتقلين.

وأوضحت أن المعتقلين تعرضوا للضرب والتنكيل والإهانات والمعاملة القاسية خلال اعتقالهم واستجوابهم وبنسبة 100%، وأن حالة انتقام يقوم بها جنود الاحتلال بحق المعتقلين خلال اعتقالهم.

في غضون ذلك قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن 10 إسرائيليين قتلوا، وإن 112 أصيبوا، بينهم 11 إصاباتهم خطيرة منذ بداية الشهر الحالي.

ولفتت إلى تسجيل 40 عملية طعن و4 عمليات إطلاق نار و5 عمليات دهس منذ بداية الشهر الحالي.

واستشهد فلسطيني أمس وأصيب آخر برصاص الشرطة الإسرائيلية بعد اشتباك مع إسرائيليين حاولوا منعهم من الصعود إلى حافلة في بيت شيمش في القدس الغربية أمس.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن الشجار تطور إلى عملية طعن أصيب فيها إسرائيلي بجروح متوسطة.

إلى ذلك دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الإسرائيليين والفلسطينيين إلى إنهاء العنف في الشرق الأوسط.

وقال في مستهل لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في برلين أمس «من المهم وقف كل هذا التحريض وكل هذا العنف».

كما دعا كيري إلى اتخاذ خطوات لتجاوز الاتهامات المتبادلة، معربا عن تفاؤله إزاء استعداد الجانبين إلى التهدئة.