أمطار نجران تحتجز 22 شخصا والسيول تداهم المنازل

الاثنين - 23 أبريل 2018

Mon - 23 Apr 2018

احتجزت الأمطار الغزيرة المصحوبة بزوابع رعدية وسيول جارفة بمنطقة نجران ومحافظات حبونا وثار وبدر الجنوب والقرى التابعة لها أمس 22 شخصا، فيما اجتاحت السيول بعض المنازل.

ومع بداية الحالة المطرية احتجز شخصان في نجران وأجلي 20 آخرون في محافظة حبونا، بينما داهمت السيول بغزارة حيي الحضن ونهوقة غرب المنطقة نتيجة لعدم وجود مجرى للتصريف.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة النقيب عبدالخالق القحطاني أن فرق الدفاع المدني باشرت عددا من البلاغات بحي الحضن نتيجة جريان وادي عشارة وما نتج عنه من تفرق السيل ودخوله بعض المنازل والمحلات التجارية، مشيرا إلى أنه جرى التعامل مع جميع الحالات دون إصابات، وجار العمل على تلافي العديد من المواقع التي تشكل خطورة بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما جرى التعامل مع بلاغ عن احتجاز شخصين في حي نهوقة، وإرسال فرق الإنقاذ للموقع والتعامل مع الحالة.

وبين أن الفرق باشرت بلاغا آخر في محافظة حبونا عن مداهمة مياه الأمطار منزل عائلة مكونة من 20 فردا، حيث جرى إخلاؤهم وإيواؤهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وعلى ضوء تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الذي يشير لتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات ينتج عنها استمرار نشاط الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية، تتخللها سحب رعدية في منطقة نجران، أهابت مديرية الدفاع المدني في المنطقة بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة وأخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم وحدهم بالقرب من المواقع الخطرة، ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.