الربيعة يلتقي إيغلاند

الثلاثاء - 03 أبريل 2018

Tue - 03 Apr 2018

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أمس الأمين العام للمركز النرويجي لشؤون اللاجئين (NRC) جان إيغلاند، على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للدول المانحة لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن المنعقد في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين المركزين في العمل الإنساني، خاصة في مجال دعم قضايا اللاجئين وتقديم جميع أشكال العون لهم في مختلف دول العالم.

وقدم الدكتور الربيعة شرحا لما قدمه المركز خلال الفترة الماضية من برامج تنفيذية وأعمال إغاثية وإنسانية وصلت إلى 40 دولة في أربع قارات، خاصة اليمن الذي حظي بالنصيب الأوفر من مشروعات المركز، حيث قدم لليمن 217 مشروعا في مختلف المجالات شملت المحافظات اليمنية كافة.

وأوضح أن المملكة وقفت مع اللاجئين بأنحاء العالم عبر تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية، كما استقبلت المملكة على أراضيها 561.000 زائر يمني (لاجئين) و262.573 زائرا سوريا (لاجئين) وأكثر من 249 ألفا من الروهينجا.

وأضاف أن مركز الملك سلمان للإغاثة كان أول منظمة تزور مخيمات اللاجئين الروهينجا، حيث يقطن مخيمات اللاجئين المهجرين من ميانمار.

الأكثر قراءة